انفجار قنينة غاز بالبيضاء يخلف خسائر بشرية

2020-09-20T18:05:32+00:00
2020-09-20T18:05:35+00:00
وطنيات
admin20 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
انفجار قنينة غاز بالبيضاء يخلف خسائر بشرية

مشاهد بريس

تسبب انفجار قنينة من الحجم الكبير داخل منزل ، مقتل شخص، وإصابة آخرين بحروق متفاوتة الخطورة.
وحسب مصادر الجريدة ، كان مساء السبت الماضي ، انفجار قوي، في شقة بالطابق الثالث لإقامة الخوخ، بحي المشروع، التي تتواجد ترابيا في عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، بالدارالبيضاء.
وقال نفس المصدر ان الساكنة سمعت من بعيد إنفجارا قويا، مما تسبب في حالة من الخوف والهلع في وسط الساكنة ، خاصة مع اشتعال الحريق داخل الشقة بسرعة، وذلك من جراء انفجار قنينة غاز من الحجم الكبير.

هدا وقد أدى الانفجار إلى مقتل شخص واحد تضاربت الروايات حول مكان تواجده لحظة الانفجار، بين شخص من سكان الشقة، وأنه سقط منها إلى الأرض بفعل قوة انفجار قنينة الغاز، والتي مع قوة انفجارها، أسقطت أجزاء من الحجارة من المبنى، حيث أصابت الضحية حسب قول بعض افراد الساكنة ، واردته قتيلا.

وحسب نفس المصدر فالذين تعرضوا للاصابة بالحروق، هم 3 أشخاص من بينهم اب الاسرة، وتوجد حالة واحد منهم، في حالة حرجة، فيما حروق الباقين متفاوتة الخطورة، وقد تم نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس، لتلقي العلاج.

وحضر إلى عين المكان، عناصر من الوقاية المدنية، مجهزة بالإمكانيات واللوجستيك، والتي شرعت في إخماد النار، في الطابق الثالث من العمارة، إضافة الى حظور تعزيزات أمنية، تتكون من عناصر من الأمن الوطني والقوات المساعدة، للحفاظ على الأمن، وسلامة المارين والسكان المجاورين للعمارة.
وأكد نفس المتحدث على أن الانفجار تسبب في تصدعات وانهيارات كبيرة على مستوى العمارة، خاصة بالطابق الثالث، الذي انفجرت فيه القنينة، إضافة إلى الطابق الرابع، وذكر انه لحظة الانفجار تطاير الزجاج والحجر في الشارع.
وقد حضر مختبر العمومي للتجارب والدراسات لمعاينة العمارة، للحسم فيما إذا كانت صالحة ماتزال صالحة للسكن، ام إنها قد تنهار بسبب ماحدث فيها من تصدعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.