أنشطة “امزازي” والوفد المرافق له علی هامش زيارة المعبر الحدودي “الكركارات”

2020-12-20T11:12:50+00:00
2020-12-21T10:59:43+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah20 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
أنشطة “امزازي” والوفد المرافق له علی هامش زيارة المعبر الحدودي “الكركارات”

عيسی هبولة

قام وفد برٸاسة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”سعيد امزازي”امس السبت 19 دجنبر 2020، بزيارة إلی المعبر الحدودي “الكركارات” ب #الصحراء_المغربية، تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية نصره الله.

وتأتي هذه الزيارة تجسيدا للدور المحوري لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ولتعبئتها الشاملة من أجل الذود عن وحدة الوطن وحماية مصالحه، وترسيخ وغرس قيم ومبادئ المواطنة لدى الناشئة، وتحليها وتشبثها بثوابت الوحدة الوطنية والدفاع عنها.

وعلى هامش هذه الزيارة، قام السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية لثانوية الوحدة الإعدادية ب”بئر كندوز” بإقليم اوسرد، حيث اطلع على البنية التحتية والعرض التربوي بالمؤسسة.

هذا وقد زار “امزازي” ورشتان حول علوم الفلك، الأولى لفائدة تلميذات وتلاميذ السنة السادسة من السلك الابتدائي، والثانية لفائدة تلميذات وتلاميذ المسار الدولي بالسلك الإعدادي، نظمتهما جمعية “تيتريت لاند” المتخصصة في هذا المجال، كما تندرجان في إطار مشروع ارساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي.

وقام الوزير”سعيد أمزازي” بزيارة تفقدية لمدرسة “بئر كندوز” الابتدائية، حيث وقف على سير الدراسة والعرض التربوي وبنية المؤسسة، واطلع على بعض انشطة الأندية التربوية، منها لوحات فنية لتنمية قيم المواطنة والتربية على حقوق الانسان، وعلى معرض للتراث الحساني وورشة للبرمجة.

وفي خضم هذه الانشطة، قدم الوزير شهادة تقديرية وشهادة مشاركة لإطارين تربويين شاركا في أسبوع البرمجة الإفريقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.