برلماني يسائل لفتيت وبوشارب عن أوضاع الأسر التي انهارت منازلها

2021-01-14T13:38:13+00:00
2021-01-14T13:38:17+00:00
سياسة
Bouasriya Abdallah14 يناير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

وجه النائب البرلماني عن فيديرالية اليسار الديمقراطي مصطفى الشناوي، سؤالا كتابيا إلى كل من وزير الداخلية ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول الأوضاع “السيئة” و”غير اللائقة” التي يعيشها المواطنون الذين انهارت منازلهم وتلك الآيلة للسقوط بدرب مولاي الشريف بمدينة الدارالبيضاء بسبب الأمطار الأخيرة، والإجراءات التي يعتزمون القيام بها لإصلاح الوضع والاستجابة الموضوعية لطلبات المتضررين.

وأشار الشناوي في سؤاله، إلى أن “المتضررين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء غير بعيد عن مساكنهم التي تم إخلائهم منها في هذه الأجواء الباردة جدا والممطرة، وتولّى أمرهم التضامن الشعبي العفوي المبدئي المعتاد لدى سكان المنطقة. لكن غاب فعليا وعمليا ممثلو مجلس المدينة والجماعة والحكومة”.

وتابع، أنه “لم يتم الإنصات للمواطنين المتضررين ولمطالبهم بإمعان، وقد يقال عكس ذلك بأن السلطات المختصة قد اقترحت عليهم إيوائهم مؤقتا في إحدى المدارس بالمنطقة لكنهم هم الذين رفضوا وفضّلوا ربما الاستمتاع بالهواء الطلق ودرجات الحرارة المنخفضة والزخات المطرية المحتملة بجانب أقواس درب مولاي الشريف هم وأطفالهم الصغار” على حد تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.