بسبب “الحرائق”.. سلطات طنجة تدعو منظمي المهرجانات إلى تأجيلها

2022-07-28T07:55:29+00:00
2022-07-28T07:55:31+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah28 يوليو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
بسبب “الحرائق”.. سلطات طنجة تدعو منظمي المهرجانات إلى تأجيلها

مشاهد بريس


مراعاة لما تشهده عدد من أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ من أوضاع استثنائية ناجمة عن حرائق الغابات التي تسببت في أضرار جسيمة علم من مصدر مطلع أن السلطات الولائية بطنجة؛ طالبت منظمي المهرجانات المزمع تنظيمها خلال نهاية الأسبوع القادم؛ بتأجيل السهرات الموسيقية والأمسيات الفنية إلى موعد لاحق .

وكانت مؤسسات ثقافية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تنظيم حفلات فنية وسهرات موسيقية مبرمجة في إطار مهرجانات سنوية لم يكن تنظيمها متاحا خلال العامين الماضيين، بفعل الإجراءات المعتمدة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

ومن جهة أخرى كانت نجمة الأغنية الشعبية المغربية، الفنانة “نجاة اعتابو،” قد اعتذرت عن المشاركة في الدورة العاشرة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث بعدما أعلنت اللجنة المنظمة عبر البوستر الترويجي للمهرجان عن مشاركة عدد من الفنانين المغاربة، تتقدمهم الفنانة سعيدة شرف والفنان عادل أصيل.

واختارت اعتابو الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” من أجل إعلان انسحابها من مهرجان العرائش، التي شهدت حرائق متكررة أتت على مساحات شاسعة من الغطاء الغابوي، وكبدت السكان المجاورين خسائر مادية مهمة، إضافة إلى تسببها في وفاة سيدتين اختناقا بدخان النيران.

وطوال الأيام الماضية؛ تعالت مطالب بإلغاء السهرات الفنية والحفلات الموسيقية المبرمجة ضمن مجموعة من الفعاليات والمهرجانات الثقافية، وذلك تضامنا مع ساكنة المناطق المنكوبة المتضررة من الحرائق، بحيث تم نقل حوالي 500 أسرة من 10 دواوير درءا لكافة المخاطر المحتملة، وهو العدد الذي ارتفع إلى 712 أسرة موزعة على 13 دوارا، حيث تم نقلها وإيواؤها بعيدا عن أماكن الخطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.