تاكسيات الصنف ب “مزورة” تتجول بكل أرياحية ورابطة حقوقية تطالب بملاحقة مستعملي هذا الفعل

2020-09-11T10:52:59+00:00
2020-09-11T10:53:00+00:00
مجتمع
admin11 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
تاكسيات الصنف ب “مزورة” تتجول بكل أرياحية ورابطة حقوقية تطالب بملاحقة مستعملي هذا الفعل

أيوب لغليض من طنجة

كشفت مدينة البوغاز هذه الأيام ظاهرة جديدة لبعض الأشخاص يستغلون سياراتهم الخاصة مصبوغة باللون الخاص بسيارات الأجرة من الحجم الصغير، حيث تعمل بشكل عشوائي بالمدينة والناس لا تفرقون بينهم و بين سيارة الأجرة الحقيقية.

ودخلت الرابطة الحقوقية للمستهلكين بمدينة طنجة حول هذا الموضوع، حيث تأكد أن أصحاب هذه السيارات، يشتغلون كانهم يملكون (التاكسي) مستغلين ساعات الإكتظاظ التي يتزايد فيها الطلب على النقل العمومي بالمدينة، وخصوصاً في فترة التنقيط.

وأضافت الرابطة، أن هذه الحيلة التي يقومون بها تنطلي على كثير من المواطنين، من بينهم المسنين، معتبرة أن هذا الفعل المخالف للقانون نصبا و تزويرا لمهنة مؤطرة بالقانون، حيث لفتت للمخاطر الذي يمكن أن تتعرض لها الزبائن معتقدين أنهم داخل سيارة أجرة مؤمنة ومحمية بالقانون، كما يحمل سائقها رخصة خاصة و بطاقة مهنية تسمح له بمزاولة هذه المهنة.

وأكدت الرابطة بدورها، على السلطات العمومية التدخل في الموضوع ” من أجل وقف هذه التصرفات المنافية للقانون والمتعلقة بإستغلال مهنة شريفة تعتمد على التنقيط اليومي للسائقين والمراقبة الدائمة من طرف شرطة مركز سيارات الأجرة التابعة لمديرية الأمن الوطني، مطالبة بدوريات أمينة تعمل على ضبط المخالفين، كما نقترح إصدار قرار ولائي يمنع منعا كليا إستعمال اللون الخاص بسيارات الأجرة من طرف العموم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.