ترامب يشيد بإنجازات المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس

2020-08-06T22:23:23+00:00
2020-08-06T22:23:25+00:00
سياسة
admin6 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

أشاد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، بإنجازات المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، مجدداً إلتزامه من أجل مغرب ينعم بالسيادة والإستقرار.

وأعرب الرئيس الأمريكي، في رسالة خاصة موجهة إلى الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، عن “إرتياحه للعمل إلى جانب الملك، بصفته رائدا في إفريقيا والعالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط”.

وقال ترامب إنه في عهد الملك محمد السادس “عمل المغرب والولايات المتحدة على تعميق التحالف التاريخي في مجموعة من مجالات التعاون”، مضيفا أن البلدين “وقعا على إتفاقية للتبادل الحر، وواجها، جنبا إلى جنب، آفة التطرف العنيف، وضاعفا الإمكانيات من أجل تفاهم ثقافي أفضل بين شعبينا”.

الرئيس الأمريكي أشار إلى أن “الشراكة المستدامة بين الولايات المتحدة والمغرب تجد جذورها في قيمنا المتبادلة، وإلتزامنا من أجل مغرب ينعم بالسيادة والإستقرار”، منوها بإنجازات المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، لاسيما في مجالات التنمية البشرية، والإصلاحات السياسية والتقدم الإجتماعي.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “وأنتم تباشرون العقد الثالث لعهدكم، يسعدني العمل، إلى جانبكم بصفتكم رائدا في إفريقيا وفي العالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط”.

واغتنم دونالد ترامب هذه المناسبة ليعرب عن تهانئه للملك، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربعه على عرش أسلافه المنعمين، معربا كذلك عن أصدق متمنياته للملك وللشعب المغربي من أجل عيد وطني مجيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.