تسليم مفاتيح المقر السابق للمحكمة الابتدائية للمؤسسة الوطنية للمتاحف بالعرائش

2021-02-11T17:16:43+00:00
2021-02-11T17:36:16+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah11 فبراير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
تسليم مفاتيح المقر السابق للمحكمة الابتدائية للمؤسسة الوطنية للمتاحف بالعرائش

مشاهد بريس

تسلمت المؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم الخميس، مفاتيح المقر السابق للمحكمة الابتدائية بالعرائش، وهي بناية قديمة ذات هندسة معمارية تاريخية ستقوم المؤسسة بترميمها لتحويلها إلى متحف.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ لها، أن تسليم مفاتيح هذه البناية جاء على إثر توقيع اتفاقية نقل ملكية المحكمة الابتدائية بالعرائش في 26 دجنبر 2019 بين وزير العدل محمد بنعبد القادر ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، قصد تحويلها إلى متحف.

وجرت مراسم تسليم المفاتيح بحضور عامل إقليم العرائش، بوعاصم العالمين، ورئيس المحكمة الابتدائية بالعرائش، مصطفى اقبيب، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، محمد عبد المحسن البقالي الحسني، ورئيس المجلس الإقليمي بالعرائش، مصطفى الشنتوف، ورئيس جماعة العرائش، عبد الإله احسيسن.

كما جرت المراسم بحضور رئيس المركز الثقافي الجهوي بالعرائش، كمال بن الليمون، والمندوب الإقليمي لأملاك الدولة، أشرف البقالي القاسمي، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، والكاتب العام للمؤسسة، لخليفه الدحماني، ومدير متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، عبد العزيز الإدريسي، ومحافظ متحف التاريخ والحضارات، أنس السدراتي.

وخلص البلاغ إلى أن المؤسسة الوطنية للمتاحف ستعمل على ترميم البناية القديمة ذات المعمار التاريخي لتحويلها إلى فضاء متحفي تماشيا مع استراتيجية تطورها الرامية إلى إحداث متحف بكل مدينة مغربية، وبالتالي النهوض بالإرث الثقافي والتراث المادي واللامادي للمملكة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.