تعزيز العرض الصحي بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا

2021-02-04T07:22:33+00:00
2021-02-04T07:24:59+00:00
طب وصحة
admin4 فبراير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

في إطار المجهودات المبذولة من طرف وزارة الصحة من أجل تقريب الخدمات الصحية المقدمة للمواطن بإقليم طاطا، تم اقتناء جهاز سكانير، جهاز راديو متحرك اوتوماتيكي وثلاثة اجهزة للفحص بالصدى من الجيل الاخير، من طرف وزارة الصحة، لفائدة مصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا وقد شرع العمل بهذه الأجهزة منذ بداية هذا الاسبوع بمجرد التحاق طبيبة الأشعة المعينة حديثا ، الشيء الذي سيمكن من استغلال هذه الأجهزة البيوطبية لصالح والمواطنين والمواطنات وإعفائهم عناء التنقل إلى المدن المجاورة قصد الاستفادة من بعض الخدمات الصحية الضرورية.

و قد ساهم كافة الشركاء الفعليين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم طاطا (المبادرة الوطنية، المجلس الجهوي سوس ماسة، المجلس الإقليمي لطاطا، الجماعات الترابية، وكالة الجنوبamms ) ، في تعزيز هذا العرض الصحي باقتناء أجهزة بيوطبية إضافية تتمثل في جهاز للفحص بالصدى مع جهاز لضبط التخدير.

وللتذكير فإن مصلحة الأشعة بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا تتوفر على ثلاثة قاعات للفحص بالأشعة وموارد البشرية تتلخص في طبيبة أخصائية في الأشعة وخمسة تقنيين في الصحة تخصص أشعة.  

وإذ تشد المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة على أيدي كافة الأطر الصحية العاملة بالإقليم وتتشكرهم على تفانيهم ومجهوداتهم المبذولة من اجل التصدي ومحاربة جائحة وباء وفيد19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.