تعليق الدراسة مخافة تكرر سيناريو يوم الاثنين بعد صدور نشرة إنذارية بتطوان

2021-03-06T10:07:18+00:00
2021-03-06T10:07:20+00:00
طقس
Bouasriya Abdallah6 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
تعليق الدراسة مخافة تكرر سيناريو يوم الاثنين بعد صدور نشرة إنذارية بتطوان

مشاهد بريس

يعيش سكان مدينة تطوان وضواحيها، ترقبا كبيرا في أعقاب صدور النشرة الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، حول احتمال نزول زخات مطرية قوية، محليا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبوب رياح عاصفية محلية قوية.

وتسود حالة ترقب في أوساط السكان، من تكرار سيناريو فيضانات “الاثنين الأسود” التي تسببت في خسائر جسيمة على مستوى الممتلكات العمومية والخاصة، ما دفع الجهات المسؤولة إلى إعلان تعليق الدراسة في عدد من المناطق، خاصة بعض الجماعات القروية، على غرار جماعة واد لو.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، حذرت في نشرة إنذاريه من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية، محليا رعدية، (من 60 إلى 80 ملم)، ستهم يومه السبت، من الساعة الواحدة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا، أقاليم تطوان، شفشاون، المضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة.

ومن المتوقع أيضا تسجيل زخات مطرية قد تكون محليا قوية (من 30 إلى 50 كلم/س) بعد غد الأحد بأقاليم شفشاون، الحسيمة والدريوش.

كما ينتظر، حسب النشرة الانذارية، هبوب رياح عاصفية محلية قوية (من 70 إلى 90 كلم/س)، يوم غد السبت، في أقاليم وعمالات بولمان، الفحص-أنجرة، فكيك، جرادة، المضيق-الفنيدق، الناظور، وجدة- نجاد، طنجة-أصيلة وتاوريرت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.