تنظيم مسابقة وطنية للبحث في التراث بإقليمي تارودانت وطاطا

2021-03-10T18:15:50+00:00
2021-03-10T18:15:53+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah10 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
تنظيم مسابقة وطنية للبحث في التراث بإقليمي تارودانت وطاطا

مشاهد بريس

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا مسابقة وطنية للبحث في التراث، تحت شعار” تراثنا، رمز هويتنا وعنوان فخران”، وذلك في إطار سلسلة الأنشطة التي تستعد المديرية لتنظيمها تخليدا لشهر التراث برسم سنة 2021 .

وأفاد بلاغ للمديرية الإقليمية للثقافة أنها تتوخى من تنظيم هذه المسابقة “تشجيع البحث الرصين في مجال التراث والآثار والفنون التراثية بصفة عامة، وشحذ همم الباحثين والمهتمين والدارسين وتحفيزهم على النبش في أغوار التراث واكتشاف كنوزه وأسراره وخباياه عبر إذكاء روح المبادرة والتباري والمنافسة”.

كما تهدف هذه المبادرة إلى تحفيز ” ملكات الفضول والملاحظة والاكتشاف المساعدة على الكتابة والتوثيق والتدوين لدى الباحثين والمهتمين. وتعميق البحث والإلمام الشامل بمختلف جوانب التراث، وإغناء الرصيد المعرفي المتوفر محليا ووطنيا بمراجع ودراسات، تعزز قاعدة المعطيات الموضوعة رهن اشارة الباحثين والدارسين”.

ودعت الجهة المنظمة الباحثين الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إلى “تقديم بحث متكامل حول موضوع تراثي يخص أحد عناصر تراث تارودانت أو طاطا، يقدم تعريفا ونبذة تاريخية وتشخيصا واقعيا لحالته، ويقترح حلولا ومقاربات ورؤى خاصة بإبرازه وحمايته وإنقاذه”.

كما أهابت الجهة المنظمة بعموم الباحثين والمهتمين بالانخراط في هذه المسابقة وتكثيف المشاركة فيها، وتقديم ترشيحاتهم، في حدود 22 أبريل 2021، وذلك من خلال ملء الاستمارة عبر الرابط الالكتروني :

https://forms.gle/9MctsuytdSATZnXT8

وقد وضعت المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا رقمين هاتفيين، وعنوان إلكتروني رهن إشارة الراغبين في الاستفسار عن مزيد من التفاصيل حول هذه المسابقة وهي كالتالي:

البريد الالكتروني: essaber@minculture.gov.ma

الهاتف: 0672289234 — 0528852604

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.