توقيع اتفاقية إطار للشراكة لتاهيل القطاع الصحي و اتفاقية شراكة لتنمية هذا القطاع على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول.

2022-02-12T19:47:15+00:00
2022-02-12T19:47:18+00:00
جهويات
admin12 فبراير 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
توقيع اتفاقية إطار للشراكة لتاهيل القطاع الصحي و اتفاقية شراكة لتنمية هذا القطاع على مستوى عمالة إنزكان أيت ملول.

مشاهد بريس

تبعا للبرنامج الحكومي الهادف إلى تحسين المستوى الصحي لعموم المواطنين و الذي تتمحور أولوياته حول:
-مواصلة توسيع التغطية الصحية في أفق تحقيق التغطية الصحية الشاملة،
-تعزيز الولوج إلى الخدمات الصحية،
-تكريس صحة الأم و الطفل كاولوية وطنية استراتيجية،
-و تعزيز الموارد البشرية في القطاع الصحي.
أشرف السيد خالد آيت الطالب وزير الصحة و الحماية الإجتماعية بمعية السيد والي الجهة و السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول و السيد رئيس الجهة إضافة إلى مختلف الأطراف المعنية بتوقيع الاتفاقيتين ; يوم السبت 12 فبراير 2022 بمقر ولاية سوس ماسة على إمضاء اتفاقيتين:
-اتفاقية إطار شراكة ترمي إلى إنجاز المشاريع المتعلقة ببرنامج تأهيل القطاع الصحي بعمالة إنزكان آيت ملول بتكلفة قدرها 158,16 مليون درهم و ذلك بمساهمة وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية و جهة سوس ماسة و مجلس عمالة إنزكان أيت ملول و جماعات كل من إنزكان و الدشيرة الجهادية و أيت ملول و القليعة.
-اتفاقية شراكة لإنجاز المشاريع الرامية إلى تنمية قطاع الصحة العمومية بعمالة إنزكان آيت ملول في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية القاضي بالعمل على النهوض بالقطاع الاجتماعي و إدماج الفئات المحتاجة و السعي لمحاربة الفقر و الاقصاء و ذلك بتكلفة قدرها 26,343 مليون درهم و بمساهمة كل من وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية و المصالح اللاممركزة لها الجهوية و الإقليمية و عمالة إنزكان أيت ملول.

IMG 20220212 WA0074 1 - مشاهد بريس

و تهدف الاتفاقيتين إلى الإرتقاء بمستوى الصحة و الرفع من جودتها بالعمالة و تأهيل المؤسسات الصحية و اقتناء التجهيزات الضرورية لأجل تجويد الخدمات الصحية المقدمة لفائدة الساكنة الهشة و تحسين ظروف العمل بالمؤسسات الصحية و دعم و توفير وسائل نقل المرضى و النساء الحوامل و توسيع شبكة المؤسسات العلاجية و تقريب خدماتها من المواطنين.

IMG 20220212 WA0073 1 - مشاهد بريس

و في نفس الإطار حرص السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للإشراف و التتبع لإتفاقية إطار الشراكة المتعلقة بتأهيل القطاع الصحي لعمالة إنزكان أيت ملول و رئيسا للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على ضمان التنزيل الجيد والتتبع لمضامين الاتفاقيتين بمشاركة جميع الأطراف المعنية تطبيقا لمبدأي الحكامة و المقاربة التشاركية بتعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير ظروف استفادة المواطنات و المواطنين على قدم المساواة من الحق في الحصول على العلاج و العناية الصحية وفق التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي ما فتىء يولي اهتمامه برعاياه الاوفياء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.