توقيف خمسة صيادين بقيادة تاهلة دائرة تافراوت بعد الإشتباه فيهم في خرق منع الصيد الليلي وحظر التنقل الليلي

2020-12-28T10:54:50+00:00
2020-12-28T10:54:54+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah28 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
توقيف خمسة صيادين بقيادة تاهلة دائرة تافراوت بعد الإشتباه فيهم في خرق منع الصيد الليلي وحظر التنقل الليلي

مشاهد بريس

أوقفت السلطات المحلية بقيادة احد تاهلة دائرة تافراوت إقليم تزنيت بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بتافراوت ومصالح مديرية المياه والغابات ومحاربة التصحر بتافراوت ، في الساعات الأولى من صباح اليوم ب 5 اشخاص مشتبه فيهم بممارسة القنص العشوائي الليلي وذلك في خرق لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات العمومية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
الموقوفيْن الخمسة ينحدران من مدينة أكادير وحلّا بدائرة تافراوت وبالضبط منطقة تهالة التي تبعد عن مركز المدينة بحوالي 20 كلم قصد ممارسة القنص العشوائي الليلي قبل أن تتمكن السلطات المحلية والمياه والغابات وعناصر الدرك الملكي بإشراف مباشر وميداني من الإطاحة بهم بعد مطاردة وكمين انتهى بتوقيفهم وبحوزتهم بنذقية صيد ومصباح من الحجم الكبير.
وجرى تسليم المعنيين بالأمر للدرك الملكي بتافراوت قصد الاستماع إليهم في محضر، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، وذلك في انتظار تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة قصد متابعتهم بالتهم التي تورّطوا في أعمالها.
ووجب التوضيح انه يمنع الصيد العشوائي الذي يؤثر على التوازن البيئي ويتسبب في القضاء على الثروة الحيوانية.
دون مراعاةٍ لقوانين البيئة المحلية والعالمية، إذ إنّ أيّ انتهاكٍ لقوانين الصيد يعتبر تجاوزاً يعاقب عليه القانون، فمن أجل إرضاء النزوات الشخصيّة لبعض الصيادين تحت مظلّة الترفيه والترويج عن النفس يقوم الكثير من الأشخاص بالممارسة الخاطئة للصيد، دون مراعاةٍ لكافة المحاذير والقوانين المفروضة والتي تنظم عملية الصيد، وبالرغم من وجود الكثير من إجراءات الردع إلّا أنّ هذه الظاهرة لا زالت منتشرةً ومتناميةً نتيجة لامبالاة العديد من الصيادين.
فين حين لقي الخبر إستحسانا كبيرا من طرف الساكنة التي نوهت بالعمل الجبار الذي يقوم به السيد قائد قيادة تهالة رفقة عناصر السلطات المحلية وأيضا السيد قائد سرية الدرك الملكي بتافراوت والسيد المسؤول عن قسم المياه و الغابات بتافراوت .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.