جمعيات المجتمع المدني بأيت ملول تنخرط في حملات التوعوية والتحسيس حول فيروس كورونا.

2020-03-18T18:16:29+00:00
2020-03-18T18:16:30+00:00
جهويات
admin18 مارس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
جمعيات المجتمع المدني بأيت ملول تنخرط في حملات التوعوية والتحسيس حول فيروس كورونا.

مشاهد بريس

بتاريخ 18 مارس 2020 كانت انطلاق الحملة التحسيسية ضد فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) من حي ايت القاضي بالمزار، و حي والخزانت وحي سيدي ميمون وحي الكلية مرورا بمركز المدينة ايت ملول وحي الشهداء الحرش وبلوك الكحل ادميم وأيت جرار حي الامل وصولا إلى حي دوار العرب و أزرو المركز ودوار حمو وحي عدي تم حي تمرسيط فما مازال ننتظر دور الاحياء الاخرى قريبا انشاء الله .
الحملة التوعوية والتحسيس كانت من تنظيم كل من جمعية ايت القاضي للبيئة والتنمية الاجتماعية وجمعية الامان للبيئة والتنمية وجمعية الحياة الطبية للتضامن الاجتماعي بجهة سوس ماسة بتنسيق مع احد المحسنين الدي ساهم بسيارته مجانا .
رغم أن بعض الملحقات الإدارية واعوانها بايت ملول لم تنخرط في التنسيق مع الجمعيات التي نظمت حملات على صعيد المدينة بدون ان مرافقة القوات المساعدة واعوان السلطة المحلية كباقي المدن المجاورة اللهم ملحقة المزار التي ساهمت وبشكل رسمي وبالمطويات وشيخ حضري كان حاضرا مع اللجنة التي نظمت حملة واسعة على صعيد احياء المزار فما تم تسجيل غياب باقي الملحقات الإدارية الاخرى واعوانها كأن الأمر لا يعنيها بشيء.
وفي اتصال هاتفي مع احد الفاعلين الجمعويين أكد بأن عون سلطة اتصل به وأكد له وبكل سخافة حنا مابغينا حملة توعوية ولا تحسيسية او لبغا اموت اموت .امر خطير نتمنى من عامل الإقليم ان يعطي تعليماته السامية لرؤساء الملحقات الإدارية قصد تحمل مسؤوليتها والتنسيق مع هيئات المجتمع المدني خاصة المتخصصة في هدا المجال الصحي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.