حفل تسليم جائزة الصحافة البرلمانية في نسختها الثانية برسم سنة 2022

2022-07-20T17:46:48+00:00
2022-07-20T17:46:50+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah20 يوليو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
حفل تسليم جائزة الصحافة البرلمانية في نسختها الثانية برسم سنة 2022

مشاهد بريس

في اجتماع لراشيد الطالبي العلمي، الدي اكد بأن
إحداث جائزة الصحافة البرلمانية يرمي مكافأة صحافي أو عدة صحافيين مغاربة أو مؤسسة إعلامية، اعترافا بجهودهم الفردية أو الجماعية، في المساهمة في تطوير العمل البرلماني والتعريف به وتعزيز المشاركة السياسية وترسيخ دولة المؤسسات.

 الصحافة البرلمانية 2 - مشاهد بريس

كما أكد بأن مجلس النواب يعتبر الجسم الصحفي والإعلامي شريكا لنا في العمل البرلماني، لذلك يحرص على التواصل المستمر مع السيدات والسادة ممثلي وسائل الإعلام، سواء عبر إصدار بلاغات صحفية منتظمة حول عمل المجلس، أو عبر توفير المعلومة البرلمانية والوثائق والمعطيات ذات الصلة بالسرعة المطلوبة وبمختلف الوسائل المتاحة، أو عبر دعوتهم للحضور وتغطية الأنشطة التي ينظمها المجلس في احترام لأحكام الدستور ومقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة.

 الصحافة البرلمانية scaled - مشاهد بريس

هدا وفي نفس السياق ذاته صرح أن مشروع النظام الداخلي الجديد الذي هو قيد الدراسة من طرف لجنة مختصة سيتضمن عددا من المستجدات التي توضح وتضبط أكثر علاقة مجلس النواب مع وسائل الإعلام ببلادنا بما يضمن من جهة الحق في الحصول على المعلومة ومن جهة أخرى ممارسة إعلامية سليمة تحترم القوانين الجاري بها العمل.

كما اتفق مكتب مجلس النواب ومكتب مجلس المستشارين على مسطرة جديدة لاعتماد المؤسسات الصحفية والصحفيين بالبرلمان سوف يتم البدء في تطبيقها عما قريب.

والحرص الراسخ لمجلس النواب على توطيد علاقات الشراكة والتعاون مع الصحفيين والهيئات الصحفية وتوفير معلومات موثوقة تعكس الصورة الحقيقية للعمل البرلماني وتساهم في نشر التوعية وترسيخ قيم المواطنة، إدراكا من المجلس أن تداول معلومات وأخبار كاذبة على شبكات التواصل الاجتماعي والأنترنت ومختلف وسائل الإعلام، قد تترتب عنه آثار جد وخيمة على العملية الديمقراطية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.