خروقات تشوب بعض المؤسسات التعليمية الابتدائية بللاميمونة بشأن استخلاص منحة تيسير

2021-10-06T15:57:36+00:00
2021-10-06T15:57:37+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah6 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

عيسى هبولة/مشاهد بريس

أكد السيد “لحسن عكراش” رئيس جمعية اباء واولياء تلاميذ مؤسسة الزهور بللاميمونة، وعضو فدرالية جمعية اباء وأولياء التلاميذ بجهة القنيطرة ل”جريدة مشاهد بريس”، أن مجموعة من النساء أكدن له في اتصالات هاتفية طلب الأطر التعليمية بالمؤسسات الابتدائية بجماعة للاميمونة 20 درهم للتلاميذ مقابل الحصول على ورقة استخلاص منحة تيسير من إدارة المؤسسات.

وأوضح “عكراش” أن طلب المعلم من التلميذ هذا المبلغ من أجل الحصول على تلك الورقة مخالف للقانون، مشيرا الى أن منحة تيسير لا يجب تقديمها ناقصة للمستفيد ولو درهم واحد.

ودعى “عكراش” جميع أولياء التلاميذ المستفيدين الذين طُلب من أبنائهم 20 درهم من اجل الحصول على ورقة الاستخلاص، ما عليهم سوى الاتصال به من أجل جمع الدلائل وتقديمها للسلطات المعنية.

وأشار “عكراش الى أن هناك سماسرة مرابطون امام البريد بهدف إدخال المستفيدات عن طريق خرق التنظيم الجاري به العمل بمقابل 20 درهم.

والجدير بالذكر، أنه على النساء اللواتي حصلن على ورقة الاستخلاص ولا تجيدن القراءة، عليهن بتقديمها لأحد الاقرباء والاطلاع على المبلغ الموجود بالوثيقة، ولا تقبلنه ناقصا ولو درهم واحد مع ضرورة الحصول على وصل الاستخلاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.