رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيسة مجلس النواب الإسباني

2022-10-11T14:45:34+00:00
2022-10-11T14:45:37+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah11 أكتوبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيسة مجلس النواب الإسباني

مشاهد بريس

تزامنا مع اجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

قام السيد رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022 بمقر المجلس، بمباحثات مع رئيسة مجلس النواب الإسباني السيدة Meritxell Batet Lamaña وذلك على هامش مشاركتها في اجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط الذي احتضنه مجلس النواب.

DSC1087 scaled - مشاهد بريس

ونفي السياق، ثمن الجانبان النتائج الإيجابية التي أثمرها الاجتماع، والذي عرف مشاركة البرلمان الأوروبي ومجلس النواب الإسباني ومجلس النواب المصري والبرلمان التركي والبرتغالي والإيطالي فضلا عن البرلمان المغربي. وعبرا عن الإرادة القوية لإعطاء مزيد من الدينامية لأشغال الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط باعتبارها فضاء للحوار والتشاور البرلماني حول القضايا والتحديات التي تعرفها منطقة المتوسط.

وفي جانب اخر، أشاد كل من السيد رئيس مجلس النواب والسيدة رئيسة مجلس النواب الإسباني بجودة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وأكدا على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توطيد أواصر التقارب والتعاون، كما ثمنا دور المنتدى البرلماني المغربي -الإسباني في مد جسور التواصل والحوار والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.