سلطات أيت ملول تُغلق قنطرة واد سوس لمدة 3 أشهر

2020-12-09T06:44:10+00:00
2020-12-09T06:44:12+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah9 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
سلطات أيت ملول تُغلق قنطرة واد سوس لمدة 3 أشهر

مشاهد بريس

أغلقت السلطات المحلية و الأمنية بجماعة أيت ملول المخرج الرئيسي للمدينة (قنطرة واد سوس الجديدة) ، وذلك بسبب اشغال الإصلاح، نتيجة وجود تشققات وحفر على القنطرة.

وحسب مصادر “الجريدة“، فإن قرار إغلاق المدخل الرئيسي للمدينة جاء لتجنب احتمال حدوث كارثة وسط “قنطرة واد سوس”، نتيجة تشققها، على أن يتم إصلاحها من طرف جماعة أيت ملول في مدة لن تتجاوز 3 أشهر.

وعلمت “مشاهد بريس أن الطريق المفتوحة هي قنطرة واد سوس القديمة على مستوى شارع محمد الخامس .

وسبق للجريدة أن نشرت مقالات تُبين بوضوح التشققات الموجودة وسط القنطرة، والتي ستؤدي لا محالة إلى تصدع ركائزها، مما ينذر بوقوع كارثة حقيقية.

واشارت الجريدة في مقال سابق، أن الوضع الخطير لقنطرة “واد سوس” بأيت ملول – والتي تعتبر الطريق الوطنية والممر الرئيسي الذي يسلكه عموم المواطنين خاصة مستعملو الطريق، ومنهم آلاف السيارات والشاحنات والحافلات وسيارات الأجرة والدراجات يوميا -؛ يستوجب تدخلا عاجلا من الجهات المختصة والوصية لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الضرورية وإصلاح عاجل للخلل قبل أن يتفاقم الوضع وتنهار في أية لحظة.

هذا وعبر العديد من ساكنة ايت ملول والسائقين عن امتعاضهم لعدم إنارة شارع العيون بحي تمزارت في اتجاه القنطرة الجديدة لإنزكان لتجنب الإكتضاض الذي يعرفه المدار الحضري الرئيسي وسط المدينة (النافورة).

هدا وكل هاته الخروقات سببها ضعف أشغال وانجاز القنطرة الجديدة قبل فتحها في وجه المواطنين مما يبين ان القنطرة القديمة أحسن من الجديدة الأمر الذي يفضح عيون المراقبة مع الأسف .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.