سلطات بني ملال تمنع الطقوس الإحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء

2020-08-30T18:07:44+00:00
2020-08-30T18:07:45+00:00
جهويات
admin30 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
سلطات بني ملال تمنع الطقوس الإحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء

مشاهد بريس

في إطار التدابير الإحترازية، الرامية إلى الوقاية والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أصدرت السلطات الولائية قرارا يقضي بمنع كل المظاهر والطقوس الإحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء 1442 هـ على مستوى إقليم بني ملال.

وينص هذا القرار على منع جميع المظاهر والطقوس الإحتفالية التي تنظم بمناسبة أيام عاشوراء 1442 على مستوى الإقليم، بما في ذلك إقامة طقوس الشعالة، وزيارة المقابر، وحلقات الغناء والأهازيج الشعبية بالأحياء السكنية والتجمعات، سواء من طرف البالغين أو الأطفال، وكذا إستعمال المفرقعات وما يشابهها، وكل التجمعات أو الأنشطة التي تدخل في إطار الإحتفال بهذه المناسبة أو المرتبطة بها.

وقد تجندت المصالح المعنية المختصة لزجر المخالفين وتفادي كل السلوكيات المرتبطة بالطقوس الإحتفالية بمناسبة أيام عاشوراء والمخالفة للتدابير والإجراءات الإحترازية التي ينبغي إحترامها في ظل حالة الطوارئ الصحية المفروضة ببلادنا مع ما يمثله ذلك من خطر على الصحة العامة.

وفي هذا السياق، فإن السلطات الولائية تدعو ساكنة الإقليم إلى التقيد بمقتضيات هذا القرار والإلتزام الفردي والجماعي بقواعد الوقاية والمتمثلة في إرتداء الكمامة بشكل صحيح ومستمر، والتباعد الجسدي وتفادي التجمعات، وتفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة؛ حتى يتم في القريب العاجل إن شاء الله، التغلب والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد الذي يهدد حياة الجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.