شركة بريطانية تعلن عن الشروع في حفر بئر استكشافي للغاز بالمنطقة الجنوبية من لالة ميمونة

2022-08-12T19:32:11+00:00
2022-08-12T19:32:13+00:00
اقتصاد
Bouasriya Abdallah12 أغسطس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
شركة بريطانية تعلن عن الشروع في حفر بئر استكشافي للغاز بالمنطقة الجنوبية من لالة ميمونة

عيسى هبولة / مشاهد بريس

أعلنت شركة الطاقة البريطانية “SDX ENERGY plc ” النشيطة في مجال البحث واستكشاف النفط والغاز الطبيعي، والعاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا أمس الخميس، عن الشروع في أشغال حفر بئر استكشافي بالمنطقة الجنوبية من قرية لالة ميمونة .

وقالت الشركة البريطانية، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي الخميس، إن أشغال حفر البئر الاستكشافي “SAK-1” انطلقت يوم السبت ال6 من غشت الجاري، موضحة أن عملية الحفر تستهدف خزان “الجيباس” بعمق حوالي 1108 متر، الأمر الذي سيمكن الشركة من إتمام الالتزامات المتبقية بشأن المنطقة الجنوبية من لالة ميمونة”.

وحسب نفس البلاغ، فقد أوضح المدير التنفيذي لشركة ” SDX Energy PLC”، “مارك ريد”، أن “الهدف من أعمال الحفر هاته، هو البحث عن احتياطات إضافية للسماح لنا بمواصلة تزويد عملائنا بالغاز، وفقا لمتطالباتهم التعاقدية”.

وأضاف “ريد”، أن “نجاح عمليات الحفر في البئر SAK-1، سيفتح للشركة منطقة استكشاف جديدة في منطقة الغرب، مركز الانتاج الحالي لدينا، مع تحديد العديد من آفاق المتابعة.

وتجدر الاشارة إلى أنه “من المقرر التخطيط لحفر ثلاثة آبار أخرى في الربع الاخير من هذه السنة وفق نتائج الحفر وطلب العملاء”، وذلك حسب البلاغ.

المصدر موقع شركة “SDX ENERGY plc”

رابط البلاغ:
https://bit.ly/3QtNPcE

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.