صدور مؤلف “المغرب الاقتصادي والاجتماعي، مقالات مستوحاة من جائحة كوفيد-19”

2021-09-07T09:21:23+00:00
2021-09-07T09:21:24+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah7 سبتمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
صدور مؤلف “المغرب الاقتصادي والاجتماعي، مقالات مستوحاة من جائحة كوفيد-19”

مشاهد بريس

صدر مؤخرا للكاتب العربي زياتي مؤلف جديد يحمل عنوان “المغرب الاقتصادي والاجتماعي، مقالات مستوحاة من جائحة كوفيد -19” ، يقدم من خلاله الكاتب تحليلا للمكونات الرئيسية للمؤشر المندمج للتنمية البشرية، ولعدد من القضايا الراهنة المرتبطة بالنمو والتنمية في المغرب.

ويرصد المؤلف الجديد، الصادر عن منشورات جمعية “رباط الفتح للتنمية المستديمة”، والذي يقع في 201 صفحة من القطع المتوسط، مختلف جوانب الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، من خلال تجميع مقالات رأي كُتبت بين شتنبر 2020 وماي 2021 خلال فترة الحجر الصحي، مقترحا توصيات “ملموسة وقابلة للتطبيق من شأنها المساهمة في تسريع وتيرة التنمية البشرية لبلدنا”.

وكتب السيد عبد الكريم بناني، رئيس جمعية “رباط الفتح للتنمية المستديمة” في مقدمة هذا الكتاب، أن المؤلف “يصف الوضع الاجتماعي والاقتصادي لمغرب اليوم من خلال مقالات رأي، يعالج كل واحد منها موضوعا يكتسي راهنية، ويقدم مقترحات ملموسة وقابلة للتطبيق لتسريع وتيرة تحسين مكونات المؤشر المندمج للتنمية البشرية”.

وأبرز السيد بناني أن الكاتب يشير بذلك إلى “حلول من شأنها المساهمة في تسريع ولوج بلادنا لمجموعة البلدان الناشئة، التي تشكل السبيل للحاق بركب البلدان المتقدمة”.

وأنجز السيد العربي زياتي، الأستاذ الجامعي للوجستيك واقتصاد النقل، خمسة عشر مؤلفا ،هي ثمرة مسار مهني امتد لأزيد من نصف قرن كمؤطر بالمكتب الوطني للنقل سابقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.