طقس السبت | استمرار الأجواء الحارة.. والحرارة العليا تصل 44 درجة

2021-06-12T10:08:21+00:00
2021-06-12T10:08:22+00:00
طقس
Bouasriya Abdallah12 يونيو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
طقس السبت | استمرار الأجواء الحارة.. والحرارة العليا تصل 44 درجة

مشاهد بريس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت، أن يبقى الطقس حارا بالجنوب – الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وحارا نسبيا داخل البلاد.

ومن المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى. كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة بكل من المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط والسفوح الشرقية والريف وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول قطرات مطرية أو زخات ورعد محلي.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. وستهم زوابع رملية محلية الجنوب-الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ،فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 17 و 22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و 26 درجة بالمرتفعات والسواحل وأقصى جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 26 و 32 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، وما بين 32 و 38 درجة بالسايس وأودية ملوية هضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 40 و 44 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي المناطق ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.