عائلات مفقودي إنفجار مرفأ بيروت .. تعب الإنتظار وأمل اللقاء

2020-08-08T12:36:41+00:00
2020-08-08T12:36:43+00:00
خارج الحدود
admin8 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
عائلات مفقودي إنفجار مرفأ بيروت .. تعب الإنتظار وأمل اللقاء

مشاهد بريس

لا يزال أكثر من ستين شخصاً مفقودين في بيروت السبت، بعد أربعة أيام من الإنفجار الضخم الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية وأودى بحياة أكثر من 150 شخصاً، وفق ما أكدت وزارة الصحة لوكالة فرانس برس.

وتسبب الإنفجار في مقتل 154 شخصاً على الأقل؛ بينهم 25 شخصاً مجهولي الهوية، وفق المصدر ذاته. وتخطى عدد الجرحى المصابين في الحادث خمسة آلاف؛ 120 منهم في حالة حرجة.

وتعمل فرق من دول عديدة أجنبية وعربية، بينها فرنسية وروسية، في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين جراء الإنفجار الذي غير وجه بيروت خلال ثوان وشرد نحو 300 مليون شخص من منازلهم في العاصمة ومحيطها.

وتحضر عائلات يومياً، إلى مداخل مرفأ بيروت علها تسمع شيئاً عن مصير أحبائها. وجرى أمس، إنتشال أربع جثث على الأقل من مبنى مستودعات القمح الذي إنهارت أجزاء كبيرة منه بينما كان موظفون يعملون داخله.

وقال المقدم أندريا من فريق الإغاثة الفرنسي (55 عاماً) لوكالة فرانس برس، الجمعة: “علينا ألا نوهم أنفسنا، الفرص ضئيلة جداً”؛ لكن في الوقت ذاته أظهرت تجارب عديدة أنه من الممكن إنتشال ناجين “بعد ثلاثة أو أربعة أيام”.

وأوضح أن “حجم الدمار يذكر عناصر فريقنا بزلزال هايتي في 2010″، مضيفا “الفرق، هنا، هو أن ما حصل ليس ناجماً عن زلزال بل عن عمل بشري”.

وتحقق الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات الحادث وأسبابه، بعدما أعلنت السلطات أن 2750 طناً من نيترات الأمونيوم كانت مخزنة منذ ست سنوات في أحد عنابر المرفأ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.