عتاد القوات الجوية الملكية المغربية يتعزز برادارات أمريكية متطورة

2020-09-06T17:07:24+00:00
2020-09-06T17:22:21+00:00
مجتمع
admin6 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
عتاد القوات الجوية الملكية المغربية يتعزز برادارات أمريكية متطورة

مشاهد بريس

رادارات قوية وفعالة ستدعم صفقة “أباتشي” الأمريكية التي ستحصل بموجبها القوات الملكية الجوية على سرب من طائرات “المتفرس”، إذ تم الإتفاق على تجويد القدرات القتالية لمروحيات “آباتشي” AH-64E AN / APG-78 عبر تزويدها بنظام رصد قادر على تحديد مختلف الأهداف وتصنيفها.

ووفقاً لما نقلته وكالة UPI، المتخصصة في الأخبار العسكرية وصفقات التسلح، فإن “القوات المسلحة الملكية باتت قريبة من الحصول على رادارات من طراز longbow fire control في صفقة تجمع شركة لوكهيد مارتن ونورثروب جرومان، بعقد قيمته 164.6 ملايين دولار.

وشددت Lockheed Martin الأمريكية على أن هذا النظام المركب يسمح بشكل ملحوظ بالكشف التلقائي عن الأهداف وتحديد موقعها وتصنيفها، مع السماح بالمشاركة السريعة ومتعددة الأهداف في جميع الظروف الجوية وعلى أنواع مختلفة من التضاريس.

كما تعمل هذه الرادارات بشكل تلقائي على مسح مناطق شاسعة، وعندما يتم تحديد هدف معين تعمل على إرسال البيانات بسرعة إلى نظام الصواريخ والإطلاق. وقال جيم ميسينا مدير برنامج Longbow: “فريق LBL متحمس لتزويد جيش المغرب بهذه الرادارات المتطورة، وهو ما يعكس قوة العلاقات مع حلفاء أمريكا”.

وسيحصل المغرب بموجب هذه الصفقة العسكرية على هذه الطائرات التي ستعزز ترسانته الحربية، خاصة أن القوات الجوية الملكية لا تتوفر على أسطول مماثل من طراز هذه الطائرات.

وتتوفر “أباتشي 64” على محركين توربينيين، وهي مصنعة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ومزودة بعجلات هبوط landing gear تشبه عجلة الذيل tailwheel-type، ومقصورة قيادة ترادفية لطاقم مكون من إثنين.

وتم الإتفاق على إقتناء 24 مروحية من نوع “أباتشي” في حدود سنة 2024. هذه الإتفاقية ستسمح بإستيراد 12 طائرة إضافية ليبلغ إجمالي الطائرات العسكرية من نوع “أباتشي” 36 طائرة مع المعدات ذات الصلة.

وتعتبر أباتشي AH-64E أحدث طائرة هليكوبتر هجومية تم تصميمها وتجهيزها ببنية أنظمة مفتوحة، بما في ذلك أحدث الإتصالات والملاحة وأجهزة الإستشعار وأنظمة الأسلحة، كما تحتوي على نظام معزز لتحديد الهدف يوفر معلومات ليلاً ونهاراً وفي جميع الأحوال الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.