عمالة إنزكان تصدر ورقة تنظيمية للحملات الانتخابية لاقتراع يوم الأربعاء 08 شتنبر 2021

2021-08-26T10:53:46+00:00
2021-08-26T10:53:48+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah26 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
عمالة إنزكان تصدر ورقة تنظيمية للحملات الانتخابية لاقتراع يوم الأربعاء 08 شتنبر 2021

مشاهد بريس

في إطار مواكبة الحملة الانتخابية التي ستنطلق يوم 26 غشت إلى غاية 07 شتنبر، وبالنظر إلى سريان مفعول الإجراءات الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار المقتضيات القانونية المؤطرة لهاته المرحلة من المسلسل الانتخابي، وسعيا للشروط المثلى لإجراء الاستشارات الانتخابية، إن اللجنة الإقليمية للانتخابات توجه عناية وكلاء اللوائح والمرشحين إلى احترام التدابير التالية:
1 – التجمعات العمومية والجولات الميدانية:
– عدم تجاوز كل التجمعات المرتبطة بنفس الحملة عما يزيد عن خمس وعشرين فردا داخل الفضاءات المغلقة والمفتوحة، وكل تجاوز لهذا العدد يقتضي وجوبا الحصول على رخصة مسبقة من السلطات المختصة، والتي يمكن تسليمها باحترام تام لظروف وشروط وجب مراعاتها ومن بينها على الخصوص الوضعية الوبائية المحلية.
– لا يمكن تنظيم تجمعات انتخابية في فضاءات وأماكن عمومية تعرف ترددا وحركية بشرية مكثفة من شأنها المجازفة وتعريض الناس لوباء كوفيد 19.
– منع نصب الخيام في الأماكن العمومية وكل الولائم و المأذوبات التقليدية.
– إن ترخيص القوافل الميدانية لا يمكن أن يزيد عن خمس عربات و 10 أشخاص على الأكثر على مستوى الشوارع العمومية والأسواق، مع إلزام المنظمين التنسيق المسبق مع السلطات المختصة حول توقيتها ومسارها.
– الحرص على احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل أماكن الحملات والدعاية الانتخابية.
2 – المناشير الانتخابية:
– يمكن توزيع المناشير على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين وكذا بمقرات السكن من طرف كل مترشح أو مساعديه مع احترام وضع الكمامة والقفازات الطبية.
3 – شفافية الحملة الانتخابية:
– يمنع منعا كليا على كل مرشح الاستعانة واستعمال الوسائل والآليات التابعة للإدارات العمومية والجماعات الترابية (وسائل نقل- كراسي- طاولات-صوتيات …).
– المنع الكلي لتنظيم الحملات والدعايات الانتخابية داخل أماكن العبادة والمؤسسات التعليمية، ومؤسسات التكوين المهني وداخل الإدارات العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.