عنوان فيلم قصير “خاوة حدها الدنيا” من إنتاج شباب جمعية كشافة فرع بني مكادة

2020-09-13T11:09:56+00:00
2020-09-13T11:10:10+00:00
فن وثقافة
admin13 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
عنوان فيلم قصير “خاوة حدها الدنيا” من إنتاج شباب جمعية كشافة فرع بني مكادة

أيوب لغليض من طنجة

أبدعت جمعية كشافة المغرب فرع بني مكادة، ثلة من الشباب و الشابات برئاسة الأستاذ مروان دحوتي الذين يتمتعون بموهبة التمثيل و الفكاهة و المسرح بمدينة طنجة، في تصوير فيلم قصير بعنوان “خاوة حدها الدنيا”، يتناول موضوعا إجتماعيا، حيث جرى تصوير مشاهده و أجزاءه بحي الإدرسية بطنجة.

IMG 20200913 WA0009 - مشاهد بريس

وتدور أحداث الفيلم، حول شابة و أخيها يتيمان الأبوين، حيث الشابة عمياء مند الطفولة بسبب حادثة سير، لا تعرف مدى وسع الأرض ولا شكل الزهور ولا لون السماء الزرقاء، كما أنها دائما خائفة من زواج أخوها و تركها وحيدة في هذه الدنيا.

إلا أنها شاءت الأقدار، و تزوج أخوها، وأصبحت أحدات الفيلم تعرف صراعات و مشادات حتي قررت الشابة الصغيرة مغادرة البيت بعد صلاة الفجر، وهي تقطع الطريق تعرضت لحادثة سير، وأنقذها شاب وسيم يعمل طبيب بالمدينة تم سيتعرف عليها، كما أن الطبيب صديق أخوها وهي لا تعلم، بعد مرور ستة أشهر الصدفة تجمع الإخوان من جديد.

وعلى الرغم من قلة الإمكانيات والمعدات والخبرة السينمائية، إلا أن هؤلاء الشباب إستطاعوا إيصال رسالتهم بواسطة قالب فني إنطلق من الواقع الذي تعيشه جل مدن المغرب.

فكل الشكر و الثناء لكل من ساند سواء من قريب أو بعيد في إنجاز هذا الفيلم القصير، وهنيئا لكل أفراد طاقمه، وهنيئا لجمعية الكشافة فرع بني مكادة بهذا العمل الفني الذي يستحق المشاهدة و التشجيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.