غياب طبيب بالمركز الصحي اولاد عمران بإقليم سيدي بنور يجعل اطفال قاصرين ينظمون وقفة احتجاجية أمام الملحقة الإدارية

2021-07-12T11:25:21+00:00
2021-07-12T11:26:19+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah12 يوليو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
غياب طبيب بالمركز الصحي اولاد عمران بإقليم سيدي بنور يجعل اطفال قاصرين ينظمون وقفة احتجاجية أمام الملحقة الإدارية

ع-ب/مشاهد بريس

بعد ان عجزت ساكنة اولاد عمران بإقليم سيدي بنور الدفاع عن حقوقها التي يضمنها لهم الدستور .

اطفال قاصرين نظمو صباح الاتنين 12 يوليوز وقفة احتجاجية للتنديد بما الت لهم وضعيتهم الصحية والنفسية والاجتماعية في ظل غياب الفعاليات الجمعوية التي التزمت الصمت.

FB IMG 1626087094699 - مشاهد بريس

هدا وفي نفس السياق ذاته أكدت مصادرنا بان الاطفال القاصرين كان ندائهم واضحا “بغينا الطبيب”مما يؤكد أن الأجهزة السياسية لم تبالي لمتطلبات الساكنة والتفكير فقط بالدفر بالكراسي وترك هاته الطفولة المهمشة تدافع عن حقها بسبب الأمية التي انخرت اغلب الآباء و الأمهات .

هاته الطفولة ارسلت رسالة مباشرة اليوم إلى عامل اقليم سيدي بنور الدي يبقى طيلة الوقت في مكتبه المكيف وتؤكد له بلسان واحد نريد طبيب .

IMG 20210712 120733 - مشاهد بريس

هدا وتفيد نفس المعطيات ان المديرية الإقليمية للصحة خارج التيار ولم تفكر قط في معاناة ساكنة اولاد عمران بسبب ان اغلب الاطباء لا يريدون العمل بدات المركز الصحي الدي تنعدم فيه ابسط شروط العمل بسبب تهميشه من طرف القسم الاجتماعي للعمالة وصندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لاسيما أن ميزانية الجماعة ضعيفة .

فهل ستصل رسالة هؤلاء الأطفال الأبرياء الى مسؤولي الإقليم رغم ان رئيس الملحقة الإدارية وقف يعاين هتافات الاطفال من بعيد دون الاتصال بعامل الإقليم .

فلنا عودة لهدا الملف الشائك في الايام القادمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.