فضيحة بوزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة

2021-10-21T22:55:24+00:00
2021-10-22T07:57:36+00:00
جهويات
admin21 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
فضيحة بوزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة

مشاهد بريس

علمت جريدة مشاهد بريس من مصادر مطلعة، أن المنسقة الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية بجهة الرباط-سلا-القنيطرة رفضت القيام بإجراءات تسليم المهام بعد توصلها بقرار إعفاءها يوم الإثنين 18أكتوبر2021 ، خلافا للمساطر الجاري بها العمل في هذا الشأن.
جهات نقابية بالوكالة اعتبرت الحدث سابقة من نوعها بالوكالة التابعة للوزيرة الإستقلالية “عواطف حيار”، مشيرة أن سبب رفض المنسقة تسليم المهام هو انتظار وساطات من جهات مهمة إليقاف تطبيق قرار الاعفاء .
هذا استنكر فاعلون نقابيون هذا الخرق السافر معتبرين ذلك يتنافى مع الشعارات التي رفعتها الحكومة الجديدة حول الحكامة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، خاصة أن المسؤولة المعنية بالإعفاء سبق وأن قضت أزيد من 15سنة من المسؤولية في الجهة، دون أن تخضع للمساطر الادارية في مايخص حركية المسؤولين الجاري بها العمل بالادارات والمؤسسات العمومية.
متتبعون للشأن الداخلي للوكالة تسائلوا عن مدى احترام الوزيرة الجديدة ومديرها بوكالة التنمية الإجتماعية على تطبيق المساطر الادارية والقانونية في حق هذه المسؤولة بعيدا عن سياسة التدخلات والوساطات والمحاباة بناءا على التلوينات السياسية، مضيفين أن فترة تدبير المسؤولة تميزت بالتواضع في النتائج وهو ما أكدته بالأرقام التقارير السنوية للوكالة وما نشر في مجلة خاصة أصدرتها الوكالة في عهد المدير المعفي السابق؛ منوهة أن جهة الرباط-سلا-القنيطرة تحتاج إلى كفاءة نوعية تتمكن من متابعة الأوراش الوطنية المهمة، التي سيتم تنزيلها تجريبيا بالجهة كتنزيل ورش السجل الإجتماعي الموحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.