لالة ميمونة.. السيد “لحسن عكراش” يراسل المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة

2022-03-18T16:35:14+00:00
2022-03-18T16:35:16+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah18 مارس 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر

عيسى هبولة/ مشاهد بريس

بعث السيد “لحسن عكراش”، رئيس جمعية الاباء وأولياء تلاميذ إعدادية الزهور بالجماعة الترابية لالة ميمونة برسالة الى المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، حول الوقفات الاحتجاجية والاضرابات المتعلقة بالأساتذة المعاقدين.

واستنكر “عكراش”في مستهل رسالته التي توصلت “مشاهد بريس” بنسخة منها، الوضع الكارثي الذي تعيشه المؤسسات التعليمية بتراب جماعة لالة ميمونة، وذلك بسبب توالي الاضرابات الاكاديمية أو الأساتذة المتعاقدين حسب تعبيره.

وحذر “عراش” من نتائج هذا التحصيل العلمي، وفوضى الدراسة، وهدر الزمن الدراسي، وتداعيات كل هذا على نفسية المتعلمين، معربا عن استنكاره وسخطه اتجاه الوضعية التعليمية الحالية بمختلف المؤسسات التعليمية على حد تعبيره.

وأوضح “عكراش” أنه لا يحمل المسؤولية للأساتذة المتعاقدين أو غيرهم بقدر ما يحملها للوزارة الوصية لهذا القطاع، مطالبا بالتدخل وبشكل استعجالي فيما يلي:

  • أخذ مصلحة المتعلم فوق كل اعتبار ضمانا لحقه المقدس في التعليم.
  • الاستفادة من الزمن المهدور واستدراك ما ضاع من المقرر خاصة للأقسام الاشهادية والمقبلين على الامتحانات الجهوية والوطنية.
  • التدخل لحل هذه المعضلة وعودة الأساتذة للتدريس في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.