لجنة اليقظة الإقليمية بجرسيف تشدد على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية لمكافحة الوباء

2021-07-22T20:19:17+00:00
2021-07-22T20:19:19+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah22 يوليو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
لجنة اليقظة الإقليمية بجرسيف تشدد على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية لمكافحة الوباء

مشاهد بريس

شددت لجنة اليقظة الوقائية لمكافحة الوباء التاجي من خلال اجتماع عقدته صبيحة اليوم 22 يوليوز الجاري بمقر عمالة الإقليم، على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية الواردة في البلاغ الحكومي للحد من انتشار الفيروس، نظرا للارتفاع المهول في عدد الإصابات.

وأكدت لجنة اليقظة الإقليمية على ضرورة احترام تنزيل حالة الطوارئ الصحية بالبلاد والتي تشمل منع التنقل بين الأقاليم والجهات إلا بتوفر الرخصة المسلمة من طرف السلطات المحلية والاقليمية او جواز اللقاح، ثم حظر التنقل الليلي ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

ودعت اللجنة كافة المواطنات والمواطنين إلى عدم تجاوز نسبة 50% داخل الفضاءات المفتوحة مع ضرورة أخذ ترخيص من قبل السلطات في حالة تجاوز النسبة السالفة الذكر.

ومن بين التدابير الإحترازية عدم نجاوز المطاعم والمقاهي والمسابح ووسائل النقل الطاقة الإستيعابية المحدد قي 50 بالمائة، فضلا عن منع تنظيم الحفلات والأعراس ومراسيم التأبين، وعدم تجاوز 10 أشخاص في مراسيم الدفن.

وتراهن اللجنة الإقليمية بكافة المواطنين (ات) بالالتزام التام بوضع الكمامات، التباعد الجسدي وشروط النظافة، وكذلك ولوج مراكز التلقيح لتلقي جرعات اللقاح لكسب المناعة الجماعية، بسبب الظرفية الراهنة للتصدي للجائحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.