لقاء حول تعزيز العرض التربوي بالعالم القروي باقليم شيشاوة

2020-11-04T20:51:56+00:00
2020-11-04T20:51:58+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah4 نوفمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
لقاء حول تعزيز العرض التربوي بالعالم القروي باقليم شيشاوة

مشاهد بريس

 انعقد، يومه الثلاثاء 2نونبر بمقر عمالة إقليم شيشاوة، لقاء خصص لتدارس سبل تعزيز العرض التربوي بالجماعات القروية التابعة للإقليم، وذلك بهدف تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وقد شكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم، السيد بوعبيد الكراب، بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، السيد عبد الرحمان الكمري، ورئيس جماعة اميندونيت، السيد عزيز بيروك، مناسبة لاستعراض سبل تنزيل مشروع بناء إعدادية بجماعة اميندونيت وإخراجه إلى أرض الواقع.

وفي كلمة توجيهية، أبرز عامل الإقليم المزايا الاجتماعية لهذا المشروع التربوي الذي من شأنه أن يعمل على تقليص معدلات الهدر المدرسي ويشجع التمدرس، لا سيما بين صفوف فتيات العالم القروي، وتجنيب المتعلمين والمتعلمات عناء التنقل إلى جماعات مجاورة (أداسيل وأسيف المال) لإتمام الدراسة.

وشدد السيد الكراب على أهمية التعبئة الجماعية لجميع المصالح المعنية (المنظومة التربوية الإقليمية والمجلس الجماعي) لإنجاح هذا المشروع التعليمي، معبرا عن استعداد السلطات الإقليمية لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإخراج هذا المشروع في أقرب وقت ممكن.

وعلى هامش هذا اللقاء، أكد المدير الإقليمي للوزارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء خصص للإطلاع على المراحل القبلية لتنزيل هذا المشروع الذي سيتم إنجازه بتمويل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي.

ومن المنتظر أن تباشر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة إجراء الدراسات الطبوغرافية والجيو تقنية للمشروع، وذلك بعد اختيار الوعاء العقاري الذي سيحتضن بناء الإعدادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.