مؤسسة “محمد السادس” تدعم 12 سجينا سابقاً

2020-07-30T04:29:14+00:00
2020-07-30T04:29:17+00:00
مجتمع
admin30 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
مؤسسة “محمد السادس” تدعم 12 سجينا سابقاً

مشاهد بريس

منحت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل، لفائدة عدد من نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية التابعة للنفوذ الترابي لعمالة مولاي يعقوب وعمالة مكناس.

ووزعت المؤسسة على اثني عشر سجينا وسجينة، المستفيدين من العملية المندرجة ضمن برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين، برسم موسم 2019-2020، تجهيزات ومعدات بغلاف مالي بلغ 249.364.46 درهما.

وتمت العملية بموجب اتفاقيتي شراكة وقعتهما مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء مع عمالة إقليم مولاي يعقوب وعمالة مكناس، المندرجتين ضمن الإتفاقيات التي تجمع بين المؤسسة والولايات والعمالات والأقاليم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة.

ويرتكز برنامج دعم المقاولات الصغرى لفائدة النزلاء السابقين للمؤسسات السجنية، حسب بلاغ صادر عن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، على مشروع الحياة الفردي الذي تتم صياغته مع المستفيد بعد الإفراج.

ويخضع المستفيد لعملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج بشراكة مع السلطات والأطراف المؤسساتية المعنية، بما يتفق وطبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة وحاجيات سوق الشغل من جهة ثانية، في مراعاة للخصوصية السوسيو-اقتصادية للمنطقة، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.