مجموعة بريد المغرب تصدر طابعا بريديا بمناسبة معرض “دي لاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب”

2021-09-22T17:21:28+00:00
2021-09-22T17:21:30+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah22 سبتمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
مجموعة بريد المغرب تصدر طابعا بريديا بمناسبة معرض “دي لاكروا، ذكريات رحلة إلى المغرب”

مشاهد بريس

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة المؤسسة الوطنية للمتاحف، طابعا بريديا بمناسبة معرض “دي لاکروا، ذكريات رحلة إلى المغرب”، الذي ينظمه متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط من 07 يوليوز إلى 09 أكتوبر 2021.

وذكر بلاغ مشترك لمجموعة بريد المغرب والمؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم الأربعاء، أن هذه المبادرة تحتفي بالفنان أوجين دي لاكروا، أول سفير للألوان والأنوار المغربية، بعد 200 سنة من مغادرته للمملكة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم هذا المعرض من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف يعتبر سابقة فنية في القارة الأفريقية والعالم العربي، كما أنه مناسبة بالنسبة لمجموعة بريد المغرب “للمساهمة في التعريف والترويج للفن ببلادنا، من خلال هذا الإصدار الخاص”.

ويثري هذا الإصدار مجموعة الطوابع المغربية الصادرة منذ بداية ستينيات القرن الماضي والمخصصة لموضوع الفن بشكل عام، والفنانين الأجانب بشكل خاص.

وأشار البلاغ إلى أن من بين هذه الإصدارات، هناك “ألوان الانطباعية”، الصادر سنة 2019، والذي يجسد صورة كلود مونيه للرسام بيير – أوغست رنوار؛ “امرأة بعقيصة” و”امرأة على الأريكة و بقبعة” لبابلو بيكاسو، الصادرين سنة 2017، في إطار الإصدار الخاص “أمام بيكاسو”.

كما يمكن الإشارة إلى “الرجل الذي يسير 2” لألبرتو جياكوميتي، الصادر سنة 2016 في إطار الإصدار الخاص “معرض استعادي جياكوميتي”؛ “الحجابات الهوائية” لعبد الله اليعقوبي، ميكي تيكا، بولا كردوزو و پوكاكو فوكودا أوتا، الصادرة سنة 2011.

وسجل البلاغ أنه في إطار المعرض المنظم من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف أوجین دی لا کروا (مؤسسة عمومية تابعة لمتحف اللوفر)، يتم عرض لوحات، وملابس، وأسلحة وآلات موسيقية أحضرها الفنان من رحلته، والتي تعتبر اليوم شاهدة على ملحمة تاريخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.