“محسن بلعريبي” يراسل المدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل من أجل إصلاح بعض الطرق بإقليم القنيطرة

2021-02-17T09:25:48+00:00
2021-02-17T09:25:49+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah17 فبراير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
“محسن بلعريبي” يراسل المدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل من أجل إصلاح بعض الطرق بإقليم القنيطرة

عيسى هبولة/مشاهد بريس

بعث المستشار الجماعي بللاميمونة والفاعل الجمعوي “محسن بلعريبي” رسالة إلى المدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء (قطاع التجهيز) بإقليم القنيطرة، حول الوضعية المتهرئة لبعض الطرق الإقليمية بالاقليم.

وحذر “بلعريبي”من بعض الطرق الإقليمية التي أصبحت في وضعية كارثية، مما يدعو إلى التدخل العاجل لصيانتها لما تشكله من خطر على حياة المواطنين بصفة عامة، وعلى أصحاب النقل المهني من سائقي سيارات الأجرة والنقل العمومي وغيرهم بصفة خاصة، نظرا لاستعمالهم هذه الطرق بصفة دائمة، الأمر الذي سبب لهم أضرارا مادية بليغة بسبب كثرة الحفر وتآكل جنبات البعض منها، حيث أصبحت البعض منها غير صالحة لمرور حتى العربات التقليدية المجرورة.

وأوضح “بلعريبي”، أن الأمر يتعلق بالطريق الإقليمية رقم RP4208، والتي تربط الدار الجديدة للاميمونة وعرباوة، والتي تحتاج إلى صيانة شاملة ولما لا إعادة برمجتها بالنيلو، نظرا لأهميتها، وكذلك ضرورة الإسراع بإحداث مدارة عند نقطة تقاطع هذه الطرق بالطريق الوطنية رقم RN27 على مستوى الدار الجديدة بجماعة للاميمونة.

وأضاف “بلعريبي”، أن الأمر يتعلق كذلك بالطريق الإقليمية رقم PR4219، والتي تربط جماعة للاميمونة بسوف الأربعاء الغرب عبر جماعة بني مالك، والتي تتواجد بها قنطرتين خطيرتين، واحدة بدوار المريجة بجماعة للاميمونة، واحدة قريبة من سوق الاربعاء الغرب، موضحا هاتين القنطرتين تحتاجان إلى إعادة نظر شاملة حقيقة، نظرا الطريقة السيئة التي أنجزتا بها، والتي تشكل خطرا على مرتاديها.

وأردف “بلعريبي”، أن الطريق الإقليمية رقم PR4201، والتي تعبر مجموعة من الجماعات القروية بدء من نقطة تقاطعها بالطريق الوطنية رقم RN27، مرورا بجماعة سيدي محمد لحمر وجماعة بنمنصور والمناصرة، وصولا الى مدينة القنيطرة، والتي أصبحت مهزلة، وتسبب في إزهاق أرواح مجموعة من المواطنين، نفس الأمر الذي تعاني منه مجموعة من الطرق المرقمة والغير المرقمة بالاقليم.

هذا وقد دعى “محسن بلعريبي” المدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء “قطاع التجهيز” بإقليم القنيطرة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة والتدابير اللازمة التي تخولها الصلاحية، من أجل وضع حد لهذه المعاناة التي يقاسيها المواطنون مع هذه الطرق، ورفع الضرر عن مرتاديها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.