مشاركة وزيرة إعداد التراب الوطني ” نزهة بوشارب” في منتدى الدار البيضاء..المدينة الذكية

2021-06-11T11:06:11+00:00
2021-06-11T11:06:13+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah11 يونيو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
مشاركة وزيرة إعداد التراب الوطني ” نزهة بوشارب” في منتدى الدار البيضاء..المدينة الذكية

عيسى هبولة/مشاهد بريس

شاركت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ” نزهة بوشارب” الأربعاء 09 يونيو 2021، في افتتاح دورة سنة 2021 لمنتدى (الدار البيضاء..المدينة الذكية) حول موضوع “المدينة الذكية في خدمة الصمود و التجديد الترابي”، والمنظم من طرف شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بشراكة مع مجلس جماعة المدينة وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أمس، فإن الوزيرة ” بوشارب” أبرزت في مداخلة لها بالمناسبة أهمية موضوع المنتدى، باعتباره يسلط الضوع على عرض التحول الرقمي وأدواره في تعزيز الصمود الترابي وتحسين جودة الخدمات وإطار عيش الساكنة برمتها، معتبرة هذا المنتدى فضاء للحوار والتبادل وتقاسم التجارب وبحث فرص التنمية في المجالات الترابية الذكية وكذا الخدمات المرتبطة بالذكاء الصناعي.

ولأن تنظيم هذا المنتدى يأتي بعد ظرفية كوفيد-19 التي كانت امتحانا للأنساق الحضرية ولقدرة المدن وخاصة الميتروبولية منها على الصمود، لاسيما وأنها تعرف كثافة ديمغرافية وتستقبل أهم الاستثمارات، وفي الوقت نفسه تعاني من الهشاشة، فإن هذه المعطيات والمؤشرات، تضيف السيدة “بوشارب”، تستلزم التفكير في المجالات الترابية من أجل تعزيز قدرتها على التأقلم والابتكار وضمان استمرارية الحياة بها، مستحضرة في هذا الإطار التوجيهات النيرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الداعية الى اعتماد تدابير وإجراءات كفيلة بالتخفيف من آثار وتداعيات الأزمة الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.