مع ارتفاع درجات الحرارة، البرتغال تكافح من أجل مكافحة حرائق الغابات

2023-08-07T09:13:44+00:00
2023-08-07T09:13:47+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني

مشاهد بريس

يحاول أزيد من ألف من عناصر الإطفاء مكافحة حريق غابات نشب بوسط البرتغال، يوم أمس الأحد، في الوقت الذي حذر فيه مسؤولون من أن آلاف الهكتارات معرضة للخطر مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح قائد عملية مكافحة الحرائق، خوسيه جولهيرمي، في تصريح للصحافة ببورينسا نوفا، أن نحو سبعة آلاف هكتار احترقت بالقرب من كاستيلو برانكو، لكنه حذر من أن “الخطر المحتمل لهذا الحريق يقدر بأكثر من عشرين ألف هكتار”.

وأضاف أن الأمر يتعلق “بمنطقة واسعة للغاية تضم العديد من المنازل والقرى المعزولة”، مشيرا إلى أن شعاع الحريق امتد لحوالي 60 كيلومترا.

ويوم السبت، انتشر الدخان والرماد على إثر الحريق الذي اندلع الجمعة لمسافة تزيد على 130 كيلومترا شرقا، وصولا إلى مزار فاطمة المريمي الذي قصده البابا فرانسيس في إطار زيارته للبلاد بمناسبة الأيام العالمية للشبيبة.

كما تم نشر 300 عنصر إطفاء إضافي من أجل مكافحة حرائق اندلعت في أوديميرا قرب الساحل الجنوبي الغربي للبلاد.

من جانبه، أكد مسؤول الأمن المدني، تياغو بوجيو، أن هناك جبهتين نشطتين للحرائق بينما أصبحت ثالثة تحت السيطرة، فيما كانت في طريقها جنوبا إلى منطقة الغارافي السياحية.

ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في بعض المناطق، حيث حذرت السلطات من أن مخاطر اندلاع حرائق الغابات ستظل “مرتفعة للغاية أو قصوى في جميع أنحاء البلاد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.