منظمة اليونيسيف تتفاعل مع قضية الطفل “عدنان بوشوف”

2020-09-20T18:02:49+00:00
2020-09-20T19:01:29+00:00
وطنيات
admin20 سبتمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
منظمة اليونيسيف تتفاعل مع قضية الطفل “عدنان بوشوف”

أيوب لغليض – طنجة

تفاعلت منظمة “اليونيسيف” التابعة للأمم المتحدة مع قضية الطفل عدنان الطفل الضحية الذي تعرض للاختطاف والاغتصاب تم القتل بمدينة طنجة، حيث اعتبرت المنظمة العالمية لرعاية الطفولة أن الاعتداء الهمجي على الطفل عدنان جنسيا و الذي أودى بحياة الطفل، سيظل أيقونة للتعبئة لطفولة بلا عنف في المغرب.

المنظمة قالت في بيان لها اصدرته اليوم الخميس 17 شتنبر الجاري، أن ” لروحه النقية ألف سلام…، يجب ألا يكون فقدانه سدى”، داعية إلى المأساة الكبيرة و الحزينة لفقدان الطفل عدنان قبل أيام، تذكرنا بواقع العنف الذي يتعرض له الأطفال يوميا.

و أضافت “اليونيسيف”، أنه أمام هذه المأساة الجديدة التي تنضاف إلى مآسي اخرى عانى منها أطفال و أسر في المغرب حول العالم، تذكر اليونيسيف أنه لا يمكن تبرير أي عنف ضد الأطفال وأنه من الممكن تجنب العنف اتجاههم، إلى ضمان الحظر الواضح والصريح والمطلق لجميع أشكال العنف ضد الأطفال في مختلف السياقات، وتدعو إلى تسريع وثيرة إصدار المقتضيات التشريعية المتعلقة بحماية الأطفال المنصوص عليها في مشروعي القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المعروض على مجلس النواب منذ سنة 2015. يسمح هذان النصان بحماية أفضل للأطفال من العنف، لا سيما العنف الجنسي.

ودعت منظمة اليونيسيف، في هذا الصدد إلى إعتماد عقوبات مشدّدة ضد مرتكبي أعمال العنف تتناسب مع خطورة الأفعال المرتكبة وإلغاء كل ظروف التخفيف، ولأن التدابير الوقائية الاستباقية هي الأكثر فاعلية على المدى الطويل، فمن الضروري أيضًا، لحماية الأطفال من جميع أشكال العنف، الإسراع في تعزيز التدابير التي تهدف إلى الحد من المخاطر ومنع العنف ضدهم، مع استمرار الجهود الحالية المبذولة لمواجهة العنف عند حدوثه، ولا سيما لإنصاف للأطفال.

وتحقيقا لهذه الغاية، تؤكد اليونيسف من جديد التزامها بدعم حكومة المملكة المغربية والفاعلين في مجال حماية الأطفال من أجل منع ومكافحة جميع أشكال العنف ضدهم بشكل أفضل.

و ختمت منظمة اليونيسيف كلامها بعبارات مواساة لوالدي عدنان وعائلته وأصدقاءه وأقاربه، نوجه تعازينا الحارة.
نحن نشارككم حزنكم، ليكن عدنان أيقونة للتعبئة من أجل طفولة بلا عنف في المغرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.