“من الزليج إلى اللامتناهي”.. معرض للفنان أمين أسلمان من 19 يناير إلى 18 فبراير المقبل بالرباط

2023-01-16T14:49:06+00:00
2023-01-16T14:49:09+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 20 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 20 ثانية
“من الزليج إلى اللامتناهي”.. معرض للفنان أمين أسلمان من 19 يناير إلى 18 فبراير المقبل بالرباط

مشاهد بريس

تنظم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، معرضا للفنان المغربي المقيم بإسبانيا، أمين أسلمان، تحت عنوان “من الزليج إلى اللامتناهي”، وذلك في الفترة من 19 يناير إلى 18 فبراير المقبل بالرباط.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن افتتاح هذا المعرض سيتم يوم الخميس المقبل 19 على الساعة السادسة والنصف مساء برواق ضفاف بمقر المؤسسة.

وحسب المصدر ذاته، فإن أمين أسلمان، حاصل على دكتوراه في الإبداع والبحث الفني المعاصر من كلية الفنون الجميلة في بونتيفيدرا، جامعة فيغو ببونتيفيدرا بإسبانيا، وحاصل على إجازة في الفنون الجميلة من المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان سنة 2013.

ويعد أمين أسلمان (من مواليد سنة 1989 بتولوز الفرنسية)، فنانا متعدد التخصصات قدم العديد من المعارض الفردية والجماعية في مختلف صالات العرض والمؤسسات والمعارض الدولية. وهو يعيش ويعمل في بونتيفيدرا بإسبانيا.

وأشار البلاغ إلى أن الزليج يشكل دعامة للمنهج الفني لأسلمان، مضيفا أنه من خلال هذا المعرض، يكشف الفنان عن إبداعات السنوات العشر الماضية ورؤية جديدة عن الزليج كمجال للإبداع المعاصر وعن اللانهائية التي يتوفر عليها على المستوى الهندسي والفني.

ونقل البلاغ عن أسلمان قوله إن الزليج بالنسبه هو “لعبة هندسية مليئة بالدلالات التي لها علاقة مباشرة بهويتي والبلد الذي نشأت فيه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.