مهنيو الصيد البحري التقليدي بالصويرة يراسلون وزارة أخنوش للمطالبة بزيادة حصة الصيد

2021-08-11T19:16:50+00:00
2021-08-11T19:16:51+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah11 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
مهنيو الصيد البحري التقليدي بالصويرة يراسلون وزارة أخنوش للمطالبة بزيادة حصة الصيد

مشاهد بريس

وجه مهنيو الصيد التقليدي بمدينة الصويرة، ملتمسا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، للزيادة في حصة الدائرة البحرية من الأخطبوط برسم الموسم الصيفي الحالي، بعد نفاذ الكوطا المخصصة لهذه الدائرة.

ووفق الملتمس، فهذه الزيادة ستجنب مهنيي الصيد التقليدي العطالة، تزامنا مع الدخول الإجتماعي الجديد، والمرتبط أساسا بالدخول المدرسي، ناهيك عن مجموعة من المطالب الإجتماعية الأخرى.

وأوضح المهنيون، أن “100 طن” التي تمت إضافتها قبل عيد الأضحى نفذت في أربعة أيام بسبب إقتراب العيد، وإنضمام عدد كبير من القوارب التي كانت متوقفة عن العمل.

وأورد الملتمس: “يبقى رهان المهنيين المحليين مرتبطا بإضافة جديدة تعيد التوازن لنشاط الصيد التقليدي، وتنعش مداخيلهم إستعدادا للتحديات الإجتماعية القادمة”.

من المعلوم، أن القرار المنظم لأنشطة صيد الأخطبوط بالدوائر البحرية شمال سيدي الغازي، قد خص ميناء الصويرة ب560 طنا من الأخطبوط، المسموح بصيدها برسم الموسم الصيفي من أصل 7630 طن مخصصة للدوائر الأطلسية والمتوسطية الواقعة شمال بوجدور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.