ميناء الكركرات.. ضربة قاسمة لكيان الوهمي “البوليساريو”

2020-11-13T16:29:50+00:00
2020-11-13T16:29:51+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah13 نوفمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
ميناء الكركرات.. ضربة قاسمة لكيان الوهمي “البوليساريو”

عيسی هبولة/مشاهد بريس

شكل ميناء الكركرات ضربة قاسمة للكيان الوهمي وانهی أحلام عصابة البوليساريو وولية أمرها الجزاٸر من الوصول إلى المحيط الأطلسي.

الموقع الإستراتيجي لهذا الميناء الذي أشرفت الاشغال فيه علی الانتهاء يؤهله ليكون بوابة بحرية للمغرب على إفريقيا، كما يفتح آفاقا واسعة في الصحراء نحو العمق الإفريقي، حيث يقع ميناء الكركرات جنوب مدينة الداخلة بمنطقة أمهيريز التي تبعد عن المعبر ب65 كلمتر فقط.

الامر الذي دفع بمليشيات “البوليساريو” الی تبني البلطجة والاستفزازات، وعرقلة المحور الطرقي الرابط بين المغرب وموريتانيا، في خرق واضح للاتفاق المتعلق بالمنطقة العازلة، وفي تجاهل لقرارات الامم المتحدة، وامام اعين بعثة اليونيرسو.

وعلى إثر استمرار الميليشيات المسلحة ل”البوليساريو” في عرقلة هذا المحور، قامت القوات المسلحة الملكية، ليلة الخميس- الجمعة ال13 من نونبر 2020، بوضع حزام أمني لتأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات، وستبقی وحدة التراب المغربي من طنجة الی الكويرة العنوان الابرز أما كل التحديات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.