ندوة “النقد والسينما.. متعة الكتابة الصورة” بملتقى سينما المجتمع

2021-10-09T09:13:46+00:00
2021-10-09T09:13:47+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallah9 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
ندوة “النقد والسينما.. متعة الكتابة الصورة” بملتقى سينما المجتمع

عثمان مرشد/مشاهد بريس

تستضيف فعاليات النسخة الخامسة من ملتقى سينما المجتمع (دورة الراحل نور الدين الصايل”، التي تنظمها جمعية الشروق ببئر مزوي إقليم خريبكة من 11 الى 13 نونبر المقبل، ندوة فكرية حول موضوع “النقد والسينما.. متعة الكتابة الصورة”.
يشارك في هذه الندوة، التي تقام بثانوية ورديغة التأهيلية يوم السبت 13 نونبر في العاشرة صباحا، بالتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، كل من المخرجين مجاهد جبير ومراد بتيل، فضلا عن الكاتب عبد الكريم العباسي، ورئيس الشبكة الأستاذ نور الدين أقشاني.
وتسعى هذه الندوة، إلى تسليط الضوء على علاقة السينما بالكتابة النقدية، والصورة السينمائية كنسق للمتعة البصرية، وإنتاج المعنى، فضلا عن الكتابة في علاقتها بالأفلام، كوسيلة من وسائل دينامكية الممارسة السينمائية والإبداعية بشكل عام.
وتعرف الدورة، التي تقام بالتعاون مع عدد من الشركاء، أنشطة متنوعة، لعل أبرزها مسابقة للأفلام القصيرة، وتكريمات، وورشات، إضافة إلى لقاء مفتوح مع رئيس لجنة تحكيم المسابقة المخرج حميد زيان، ومعرض للفنون التشكيلية وتوقيع مؤلف جديد حول الراحل نور الدين الصايل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.