هيئات حقوقية في الصحة تسجل مجموعة من الاختلالات وتدعو للتدخل العاجل بإقليم سيدي بنور

2021-01-05T20:55:05+00:00
2021-01-05T20:55:08+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah5 يناير 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

أعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بسيدي بنور، استنكاره للطريقة التي يتم بها تسيير المندوبية و المركز الاستشفائي بالإقليم، مُدينا كل من تسبب في ضياع حق الموظفين في مستحقاتهم.

 ودعا المكتب الإقليمي الإدارة بكل مستوياتها للعمل على استدراك الوضع وصرف تلك التعويضات في اقرب الآجال ، كما دعا المديرة الجهوية لتفعيل مقتضيات الدورية الوزارية الوزارية رقم D/2019/DRH/228، و خصوصا ما يتعلق بتنقيل كل مسؤول قضى مدة أربع سنوات في نفس المنصب .

 وسجل المكتب الإقليمي، مجموعة من الاختلالات يؤدي ثمنها كل من المرضى و الأطر الصحية على حد السواء ، ويتعلق الأمر بحرمان الساكنة من خدمات طبيب التخدير الوحيد بالإقليم ، مما نتج عنه توقف كل العمليات الجراحية المبرمجة.

وعدم صرف تعويضات التنقل و البرامج الصحية بالمندوبية ، يتحمل فيها المسؤولية كذلك رئيس المصالح الاقتصادية و الإدارية بصفته الآمر بالصرف الوحيد حاليا ، و الذي شكل حجرة عثرة أمام تطور قطاع الصحة بالإقليم لما يناهز عشر سنوات عجاف ، و دون تدخل من المديرية الجهوية ؛ وعدم صرف التعويضات الخاصة بكوفيد-19 كمكافئة للأطر الصحية بالإقليم على جهدهم في التصدي لجائحة كورونا داخل الإقليم و خارجه  ، بدعم زملائهم بكل من المستشفى الميداني بالجديدة و مصالح كوفيد بالدار البيضاء ، و ما زالوا ، رغم صعوبة الظروف ، ليشكلوا بذلك الاستثناء على صعيد الجهة؛ فلهم من مكتبنا الإقليمي كل التحية والتقدير  على تفانيهم في خدمة الوطن و المواطن.

 ودعا المكتب، المدير-  المندوب الإقليمي بالإنابة – إلى التحلي بالمسؤولية و تنفيذ مضامين محضر الاتفاق الذي وقع عليه مع مكتبنا النقابي ،و العدول عن أسلوب المراوغة والهروب من الحقائق،

معلنا عزمه على اتخاذ كافة الأساليب النضالية لاسترداد حقوقنا المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.