وزراء الدول الإفريقية الأطلسية يقررون عقد الاجتماع المقبل بالمغرب

2022-06-08T19:07:09+00:00
2022-06-08T19:07:11+00:00
مغاربة العالم
Bouasriya Abdallah8 يونيو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
وزراء الدول الإفريقية الأطلسية يقررون عقد الاجتماع المقبل بالمغرب

مشاهد بريس

 قرر وزراء الدول الإفريقية الأطلسية، يومه الأربعاء بالرباط، عقد الاجتماع المقبل بالمملكة المغربية.

وبحسب “إعلان الرباط” الصادر في ختام أشغال الاجتماع الوزاري الأول للدول الإفريقية الأطلسية، المنعقد بالرباط بدعوة من المغرب، فإنه “في أعقاب مباحثاتهم ، قرر وزراء الدول الإفريقية الأطلسية عقد الاجتماع الوزاري الثاني للدول الإفريقية الأطلسية بالمملكة المغربية”.

من جهة أخرى ، دعا الوزراء إلى تعزيز التعاون العابر للأطلسي مع الدول المحاذية للساحل الأطسي لاسيما مع بلدان أمريكا اللاتينية . كما قرروا الالتقاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ، في شتنبر 2022″.

وشكل الاجتماع الوزاري مناسبة لبلورة رؤية إفريقية مشتركة حول هذا الفضاء الحيوي، والنهوض بهوية أطلسية إفريقية والدفاع بصوت واحد عن المصالح الاستراتيجية للقارة.

وتمحورت أشغال هذا الاجتماع حول ثلاثة مواضيع تتعلق ب”الحوار السياسي، والأمن، والسلامة”، و”الاقتصاد الأزرق والربط”، و”البيئة والطاقة”.

وجاءت هذه المبادرة المغربية لتؤكد حرص المملكة على تحقيق الاستفادة المثلى من القيمة الاستراتيجية للمحيط الأطلسي، ورغبتها في توحيد جهود مجموع البلدان المحاذية للساحل الأطلسي حول مبادئ مشتركة ومصالح متوافقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.