وزير الداخلية: الانتخابات المهنية تمت في ظروف عادية رغم “كورونا”.. والتجاوزات كانت محدودة وتمت معالجتها

2021-08-07T09:54:51+00:00
2021-08-07T09:54:52+00:00
سياسة
Bouasriya Abdallah7 أغسطس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

مشاهد بريس

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في الندوة الخاصة بنتائج الانتخابات المهنية، إن الاقتراع جرى في ظروف عادية في جميع الدوائر المهنية وفق الضوابط القانونية، وذلك بالرغم من إكراهات تفشي جائحة “كورونا”.

وحسب لفتيت فلم يسجل، على مستوى جميع العمالات والأقاليم، أي حدث من شأنه التأثير على سير عملية الاقتراع أو فرز الأصوات أو الإعلان عن النتائج، باستثناء بعض الأحداث المعزولة والمحدودة التي جرت معالجتها في حينها بإعمال المساطر القانونية والقضائية، على حد توصيفه.

وقال وزير الداخلية إن الإعداد للانتخابات المهنية والاستحقاقات الانتخابية العامة المقبلة “يأتي في سياق عام يتسم بتجنُّد بلادنا لمواجهة تفشي وباء “كوفيد 19” وما يتطلبه ذلك من تعبئة متواصل للإمكانيات المادية والبشرية.

وخلص المتحدث نفسه إلى أنه “بالرغم من الإكراهات التي فرضتها الجائحة فإن المغرب برهن على قدرته على رفع التحديات الكبرى لمواصلة بناء المؤسسات الديمقراطية، وهو ما ترجمه تنظيم الانتخابات المهنية وفق ضوابط تنظيمية محكمة، والتحضير لإجراء الانتخابات المقبلة في مواعيدها القانونية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.