وزير الصحة ووالي الجهة يتفقدان المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم ببني ملال

2022-05-20T08:14:43+00:00
2022-05-20T08:14:44+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah20 مايو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر

سعيد صديق 

 قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ايت طالب، رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، الخميس 19 ماي 2022، بزيارة تفقدية للمركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بحي الرميلة ببني ملال.

وياتي هذا المركز المرجعي، والذي عرف حضور رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس البلدي، والاطر الطبية والتمريضية، في إطار تعزيز العرض الصحي على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، وكذا دعم البنيات التحتية الصحية والولوج إلى الخدمات الصحية لساكنة الجهة، وتحسين ولوج النساء إلى خدمات الفحص والتشخيص المبكر وعلاج سرطان الثدي وعنق الرحم لتقليص عدد الوفيات والمراضة المرتبطة بهذين النوعين من السرطان.

يشار إلى ان هذه المؤسسة الصحية شيدت على مساحة تناهز 500 متر مربع، بغلاف مالي إجمالي قدره 4 188 376 درهم، شمل تكاليف البناء والتجهيز، بالاضافة الى طاقم طبي وتمريضي متخصص في طب النساء والتوليد والطب العام والأشعة يشرف على تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بهذا المركز.

ويتكون المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بحي الرميلة ببني ملال، من عدة مرافق صحية وإدارية تشمل 6 قاعات للاستشارات الطبية المتخصصة في الثدي وعنق الرحم، وقاعة للتصوير الإشعاعي للثدي، منها قاعة للفحص بالموجات فوق الصوتية، وقاعة مخصصة لفحص عنق الرحم، كما يضم قاعات للملاحظة وسريرين للاستشفاء، ووحدة للتكوين المستمر، فضلا عن مرافق أخرى صحية وإدارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.