أخبار جهوية

أكادير :اختتام فعاليات الحفل التضامني للمنتدى العالمي للتضامن الإنساني والمستقبل .

مشاهد بريس

انعقد يوم السبت 03 غشت 2019 بمدينة اكادير الحفل التضامني للمنتدى العالمي للتضامن الإنساني والمستقبل بجهة سوس ماسة ، تحت شعار “عيد العرش المجيد … عيد التضامن الإنساني “، وذلك برئاسة المنتدى العالمي للتضامن الإنساني والمستقبل معالي البروفيسور محمد تقي الله الشيخ ماء العينين ، ورئيسة المنتدى العالمي للتضامن الإنساني والمستقبل جهة سوس ماسة السيدة ابتسام الحرمة ،وبحضور شخصيات مرموقة وفعاليات وازنة من المجتمع المدني .

أعرب البروفيسور محمد تقي الله الشيخ ماء العينين في كلمته عن سعادته بالإشراف على هذا الحفل التضامني والتاريخي الذي يجسد تعلق المنتدى العالمي للتضامن الإنساني والمستقبل بالقيم الشريفة والمشاركة بصفة فعالة في كل المناسبات الوطنية وخاصة منها ما يتعلق بالعرش المجيد و وارثه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيد ملكه.

كانت لحظة أبدى إبانها المنتدى العالمي للتضامن الإنساني والمستقبل جزء من الواجب الإنساني حيث بصم المنتدى العالمي هذه اللحظات بالتعاون العميق والممنهج مع أفراد من المجتمع المدني من ذوي الاحتياجات الخاصة والفاعلين المنسيين من المهندسين و المهندسات “الفقر”.

هذه البصمات تجلت في منحهم شهادات تقديرية مميزة تبرهن عن مدى الاعتزاز بهم كفاعلين ايجابيين بالنسبة للمجتمع بالإضافة إلى هدايا متنوعة.

كان جوا رائعا تسوده السكينة بكامل الاطمئنان ، انها لحظات مع الله تشرح الصدر وتقرب واقع البشرية في إطار تكريم الإنسان.

خلص اللقاء إلى ما يلي :

  1. إحداث لجنة تتبع على الصعيد الجهوي لكل القضايا والمشاكل تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.
  2. احتيار لجنة خاصة بالاتصال بتقريب الحاجيات الملحة بين المحتاجين والمحسنين.
  3. اختيار لجنة علمية خاصة بالتتبع والتنسيق ما بين المنتدى والمؤسسات الثقافية .
  4. اختيار لجنة للتنسيق مع المؤسسات العامة والشبة العامة والخاصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق