الدشيرة الجهادية : شوارع المدينة بدون مطبات … والأسباب مجهولة .

2019-09-04T15:24:29+00:00
2019-09-04T15:24:30+00:00
جهويات
admin4 سبتمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
الدشيرة الجهادية : شوارع المدينة بدون مطبات … والأسباب مجهولة .

مشاهد بريس

إن احترام قانون السير داخل المجال الحضري وخارجه يساهم بشكل كبير في تخفيض نسبة حوادث السير التي يرجع المتخصصون والباحثون أسبابها إلى تردي الحالة الميكانيكية للسيارات، والبنية التحتية للشبكة الطرقية، وغياب علامات التشوير التي غالبا ما تتعرض للإتلاف من طرف المخربين.

تشكل المطبات احدى وسائل الحماية التي تستخدم للتقليل من السرعات العالية على الطرقات وذلك بهدف التخفيف من حوادث السير ، فالهدف من استخدامها في معظم دول العالم على السواء ، هو التقليل من حوادث السير امام المدارس والمساجد والحدائق العامة…….

مدينة الدشيرة لا تزال شوارعها تخلو من المطبات “ضوضان”،فالمدينة التي عرفت تزايدا سكانيا وحركية سير وجولان قوية، سبق وأن سجلت بها حوادث سير خطيرة حصدت العديد من أرواح مستعملي الطريق، اضطرت معها الجماعة الحضرية إلى وضع مطبات في أزقة متجاهلة الشارع الرئيسي الذي يعرف حالة الاحتقان .

يتساءل معظم سكان المدينة: لماذا لم يهتد الماسكون بتدبير الشأن المحلي إلى وضع مطبات “ضوضان”بشوارع المدينة ترغم السائقين على تقليص سرعة وسائل نقلهم تحسبا لكل حادث سير محتملة؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.