إضراب موزعي “البوطا”.. النقابة تتشبث بوقف التوزيع طيلة يومين

2022-06-27T16:03:18+00:00
2022-06-27T16:03:19+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
إضراب موزعي “البوطا”.. النقابة تتشبث بوقف التوزيع طيلة يومين

مشاهد بريس

يتواصل مسلسل شد وجذب الحبل بين النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب والجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب، ففي الوقت الذي أعلنت فيه هذه الأخيرة تراجعها عن الإضراب الوطني تشبتت النقابة بقرارها القاضي بتوقيف التوزيع يومي 29 و30 يونيو 2022.

وفي هذا الإطار، قال أحمد نضيف، الأمين العام للنقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب، في تصريح ، إن جميع الموزعين المنضوين تحت لواء النقابة لا زالوا متمسكين بقرار توقيف التوزيع خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري، وذلك في ظل الخسائر المادية الكبيرة التي يتكبدها مهنيو القطاع في خضم ارتفاع التكاليف.

وأوضح المتحدث ذاته أن الموزعين الذين يبلغ عددهم 680 يعانون جراء قلة المداخيل التي أمست لا تغطي التكاليف، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار المحروقات بشكل صاروخي في الأسابيع الأخيرة.

وحول قرار الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب تأجيل الإضراب الوطني، اعتبر أحمد نضيف أن الجمعية ليست مخولة لإصدار هكذا نوع من البلاغات، مؤكدا أن قرار الجمعية لا يعني الموزعين المنضوين تحت لواء النقابة.

هذ، وطالبت النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب، من خلال بلاغ لها الأحد 26 يونيو 2022، بـ “حقها في الحصول على مبالغ خدمات التوزيع من جميع الشركات في حدها الأدنى على الأقل لكي يستفيد الموزعون من هامش الربح الذي لا تتحمله الحكومة ولا المواطن بل الشركات لوحدها”.

كما استغربت النقابة من ما اعتبرته “إقصاءا من الحوار لحل القضايا والمشاكل العالقة”.

ويأتي هذا بعد إعلان الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب، تأجيل قرار التوقف عن توزيع قنينات الغاز على الصعيد الوطني إلى وقت لاحق. وذلك بعد اللقاء الأخير الذي جمع الكاتب العام والمسؤولين عن قطاع التموين بوزارة الداخلية، والذي “بين حسن النية والاهتمام الجاد من المسؤولين لحل هذا الملف”. وفق ما جاء في بلاغ الجمعية.

تجدر الإشارة إلى أن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس كان قد أوضح، الخميس 23 يونيو 2022، أن إضراب موزعي الغاز هو مشكل داخلي بين الشركات والموزعين، وأن الحكومة تواكب اجتماعات الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.