إعادة افتتاح جميع الحمامات التقليدية بمدينة أكادير وبنسليمان

2021-02-22T14:59:59+00:00
2021-02-22T15:00:00+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah22 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
إعادة افتتاح جميع الحمامات التقليدية بمدينة أكادير وبنسليمان

مشاهد بريس

أكد ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، أنه تم إعادة افتتاح جميع الحمامات التقليدية بمدينة أكادير.

وأضاف أوعشى، أن الحمامات التقليدية بعاصمة سوس قد فتحت أبوابها في وجه الزبناء الجمعة الماضية، موردا، أن حمامات مدينة بنسليمان بدورها قد عادت إلى استئناف نشاطها.

ولفت ذات المتحدث، أن إعادة افتتاح الحمامات في المدينتين المذكورتين مقرون باحترام 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية والتزام بالاجراءات الاحترازية، مبديا أمانيه بأن تفتح جميع الحمامات التقليدية بجميع مدن المغرب، بحسبه، فإن “القطاع والعاملين به قد تضرروا كثيرا من فرض الإغلاق التام الذي قارب السنة”.

يشار إلى أن المكتب الجامعي للجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، كان قد وجه رسالة مفتوحة إلى وزيرة السياحة والصناعة التلقيدية والنقل الجوي يستنكر فيها ما أسماها ب “التهميش” و “اللامبالاة” التي آلت إليها مطالبهم التي لا تتعدى حسب قولهم سقف فتح باب الحوار أمام المعاناة وشدة القرارات القاسية التي تكبدها مهنيو القطاع والعاملون به منذ ظهور وباء كورونا المستجد.

وسجل المكتب في بلاغ له قلقه وامتعاضه من مآل رسالتين رصدتا معاناة أرباب الحمامات تم توجيههما للوزارة دون أن تلقى استجابة، ومنها الرسالة المؤرخة بتاريخ 28 ماي 2020 تحت موضوع “فتح حوار حول وضعية قطاع الحمامات المتضررة من جائحة كورونا، ورسالة ثانية مؤرخة بتاريخ 8 يناير 2021 تحت موضوع “تذكير مع طلب مقابلة وجهت للوزيرة المسؤولة عن السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.