تفكيك شبكة إجرامية نصبت على شركات التأمين بحوادث وهمية

2022-01-08T16:00:45+00:00
2022-01-08T16:00:47+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallah8 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

مشاهد بريس

استولت شبكة إجرامية بمدينة الدار البيضاء على مبلغ مالي قدر بحوالي 360 مليون سنتيم، عن طريق النصب على شركات التأمين بحوادث سير وهمية قبل وقوعها في قبضة العناصر الأمنية.

وفي تفاصيل الواقعة، كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، بأن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، أحالت على النيابة العامة المختصة، يوم الخميس 6 يناير الجاري، شخصين يبلغان من العمر 23 سنة و28، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى ارتباط المشتبه فيهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على شركات التأمين، عن طريق إصدار شهادات تأمين لسيارات لا وجود لها، والتصريح بوقوع حوادث سير وهمية، فيما يقوم أحد شركائهما، الذي يوجد في حالة فرار، بإنجاز تقارير خبرة تدليسية والإدلاء بفواتير إصلاح مزورة، بغرض الاستيلاء على مبالغ التعويضات على الأضرار المادية التي بلغ مجموعها 3 ملايين و600 ألف درهم.

وأشار البلاغ إلى أن المشتبه فيهما تم إيداعهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة صباح الخميس، في وقت تواصل فيه المصالح الأمنية تحقيقاتها من أجل توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.