” تنخيل وتصحيرُ بمدينة طنجة يغضب جمعية حركة الشباب الاخضر”

2022-08-04T08:10:35+00:00
2022-08-04T08:10:36+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallah4 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

أيوب لغليض/مشاهد بريس

توصلت جريدة “مشاهد بريس” بمعلومات من حركة الشباب الأخضر بسخط بالغ، تفيد ان عملية اقتلاع عدد كبير من الأشجار المتنوعة على امتداد احدى شوارع مسنانة بمنطقة الرهراه، واستبدالها بعدد من أشجار النخيل البلدي.

و اكدت حركة الشباب الأخضر، وهي تجدد رفضها القاطع، وموقفها الثابت من “سياسة التنخيل” خارج المجال الواحي، فإنها تؤكد ان اقتلاع الأشجار المتنوعة، جريمة خطيرة وغير مبررة، وجب على النيابة العامة المختصة التحرك من أجل ردع مرتكبيها.

وتضيف على أن “سياسة التنخيل” خدمة للمنعشين العقاريين، والمقاولين “المجهولين-المعلومين”، من شأنها انتهاك الهوية المنظرية والتاريخية لمدينة طنجة.

كما انها تدعو جماعة طنجة وولاية الجهة الى التدخل العاجل للحفاظ على الهوية المنظرية والبصرية للمدينة، واعتماد سياسية ترابية بعيدة عن العبث والعشوائية.

والجدير بالذكر أن حركة الشباب الأخضر تعلن دعمها ومساندتها للعريضة الوطنية التي أطلقتها “حركة مغرب البيئة2050” والداعية للتوقف عن التشجير العشوائي للنخيل خارج مجالها الواحي، مع دعوة الحركة لمزيد من التعاون والتنسيق في هذه المسألة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.